هاميلتون يتجاوز رقم الأسطورة شوماخر..وينطلق من المركز الأول في إيطاليا

02 سبتمبر 2017
هاميلتون دخل التاريخ من أوسع أبوابه (Getty)
+ الخط -
دخل البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، التاريخ من أوسع أبوابه بتحطيمه رقماً مسجلاً باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، وذلك من خلال تسجيله أفضل زمن في التجارب الرسمية الأخيرة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى.

وسينطلق بطل العالم السابق من المركز الأول على حلبة مونزا الإيطالية في المرحلة الثالثة عشر من بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة التاسعة والستين في مسيرته، وبذلك تجاوز رقم شوماخر صاحب الرقم القياسي سابقاً بالانطلاق من الصدارة.

واستطاع هاميلتون تحقيق زمن وقدره 1:35.554 على الحبلة التي تمتد لمسافة خمسة آلاف و793 متراً، فيما حلّ الهولندي ماكس فيرسابين سائق ريد بول في المركز الثاني، إلا أن الكندي لانس سترول من فريق ويليامز سينطلق من الصف الأول إلى جانب البريطاني بسبب العقوبة على الهولندي وزميله الأسترالي دانييل ريتشياردو عند الانطلاق، بينما حلّ الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري ثامناً، لكنه سينطلق من المركز السادس.

ويطمح هاميلتون يوم غدٍ لخطف المركز الأول من فيتل في صدارة السائقين، إذ يبتعد عنه بفارق سبع نقاط فقط. يُذكر أن التجارب توقفت لوقت طويل بسبب غزارة الأمطار التي هطلت على حلبة مونزا، فانتظر الجميع إلى حين إتمام عملية سحب المياه من المضمار للسماح للسيارات بالانطلاق من جديد.

(العربي الجديد)

 
المساهمون