مهاجم الأهلي الهارب يكشف أسباب تركه النادي:"عاملوني مثل العبد!"

05 يونيو 2017
كوليبالي يثير الجدل (Getty)
+ الخط -
تواصلت فصول أزمة اللاعب سليمان كوليبالي مع النادي الأهلي المصري، حينما خرج المهاجم الإيفواري برسالة مطولة نشرها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كشف فيها أسباب رحيله المفاجئ وهروبه عن الفريق المصري الشهر الماضي والذي أثار جدلا واسعا.

وفوجئ فريق الأهلي بهرب كوليبالي إلى العاصمة الإنكليزية لندن بجواز سفر إيطالي دون إذن من النادي، ما دفع الفريق المصري لتقديم شكوى بحق اللاعب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل معاقبته وفسخ عقده رسميا، ليأتي الرد من اللاعب نفسه في رسالته التي كشف فيها الأسباب التي دفعته إلى الرحيل.

وأكد مهاجم توتنهام الإنكليزي السابق البالغ من العمر 22 عاما في رسالته تقديمه اعتذاره للمشجعين بسبب الرحيل، لكنه أكد في ذات الوقت أنه تلقى معاملة غير مناسبة من إدارة النادي الأهلي التي تعاقدت معه لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم في يناير/كانون الثاني الماضي قادما من تجربة احترافية قصيرة مع فريق كيلمارنوك الاسكتلندي.

وجاء في الرسالة التي نشرها على صفحته في "تويتر": لست مجنونا لقد رحلت لسبب، أنا أعتذر، لكنني لم أستطع البقاء في هذا الفريق أكثر من ذلك، جواز سفري كان محجوزا لديهم كنت مجبرا على تنفيذ أوامرهم، على سبيل المثال اضطرت للسجود والصلاة في كل مرة أسجل فيها هدفاً، لم أشعر بالراحة مع الفريق، وكذلك الأجواء المحيطة بالفريق قدمت كل جهودي على مدار خمسة أشهر، لكنني لم أعد أطيق الاحتمال".

وتابع اللاعب:" الفريق لم يرحب بي، لم يمرروا لي الكرة أبدا، لذلك كان علي القتال من أجل الاحتفاظ بالكرة وتسجيل هدف، والمدرب أجبرني على اللعب بالطريقة التي يريدها، ولم أكن ألعب جيدا كما أردت، باعتباري أجبرت على تنفيذ الأوامر، وحين لا أنفذ تلك الأوامر، يتم أخذي للمكتب ويقومون بالصراخ علي".

وأكمل كوليبالي في رسالته: "زوجتي وأطفالي صُدموا، عائلتي تعتنق الديانة المسيحية ولم يستطيعوا ممارسة شعائرهم الدينية في البلاد، لعبت بجد منذ اللحظة التي بدأت فيها بدون أي استراحة. غادرت بدون كلام، لأنه جاء الوقت الذي أتيحت لي فيه أول فرصة وحصلت على جواز سفري".

وختم بالقول: "لقد عاملوني مثل العبد بسبب الأموال، ولو أوقفني (فيفا) سأكون مستعدا لقبول الإيقاف، سلامة تفكيري وسلامتي هما الأكثر أهمية بالنسبة لي، أنا أعتذر".

وأثارت الرسالة التي نشرها كوليبالي ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما دفعت العديد من جماهير الأهلي لمهاجمته وتوجيه انتقادات لاذعة لهروبه من النادي المصري بتلك الطريقة، بل إن مشجعي الأهلي حاولوا تذكيره ببعض لحظاته المميزة على مدار رحلته مع النادي الأهلي وبعض احتفالاته بالأهداف، وكيف وقف مشجعو الأهلي معه وساعدوه من أجل الشهرة في الفترة التي قضاها اللاعب الإيفواري في صفوف الفريق.



رد الأهلي..ادعاءات كاذبة
ونقل موقع جماهير النادي المصري على شبكة الإنترنت تصريحات منقولة عن ياسر أيوب المتحدث الإعلامي للنادي الأهلي، والتي رد فيها على بيان اللاعب الإيفواري، إذ أشار الموقع إلى تأكيد أيوب بأن "الأهلي لن يقبل أي ابتزاز من جانب اللاعب الإيفواري لتغيير موقف النادي في تقديم شكوى للاتحاد الدولي (فيفا) ضد كوليبالي.

وأضاف: "ادعاءات كوليبالي كاذبة والدليل على ذلك أنه كان الفتى المدلل لجماهير النادي الأهلي ونجم الشباك الأول خلال فترة تألقه مع الفريق".

وكان رئيس الأهلي محمود طاهر قد كشف في تصريحات صحافية بأن ناديه أرسل شكوى رسمية لفيفا ضد سليمان كوليبالي الذي سافر إلى لندن من دون إذن من النادي عبر المستشار القانوني للنادي حلمي عبد الرازق، مؤكدا أن الأهلي قام بإيقاع غرامة عليه بعد أن غادر مصر ومشيرا إلى أن الإيفواري سيواجه عقوبات كبيرة بمجرد عودته إلى النادي.

ونفى الأهلي أيضا تلقى كوليبالي لأي عروض من الأندية الإنكليزية خلال الفترة الأخيرة رغم تأكيده أن وكيل اللاعب اتصل برئيس النادي وقال له إن كوليبالي يرغب في إنهاء عقده، كما أكد أن اللاعب ليس لديه أي مستحقات مالية متأخرة، ولم يتعرض إلى أي نوع من الظلم خلال الفترة التي قضاها مع الشياطين الحمر.

كما نفى محامي اللاعب دان تشابمان، أن يكون للمهاجم العاجي نية مسبقة لترك نادي الأهلي، لكنه أشار إلى أن مغادرته كانت بسبب ظرف عائلي طارئ" بحسب ما نقلته مواقع إلكترونية مصرية على لسان الممثل القانوني للاعب الإيفواري.


(العربي الجديد)




المساهمون