السنغالي كايتا يسجل أسرع هاتريك في الدوري الإيطالي

23 ابريل 2017
كايتا سجل هاتريك في وقت قياسي (Getty)
+ الخط -

أصبح مهاجم فريق لاتسيو الإيطالي بالدي دياو كايتا، اللاعب الذي يسجل أسرع "هاتريك" في مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما دك مرمى فريق باليرمو بثلاثة أهداف في زمن قياسي خلال المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين لـ "الكالتشيو".

وتمكن اللاعب السنغالي البالغ من العمر 22 عاما من تسجيل ثلاثية متتالية في غضون ست دقائق فقط (27.24.21) في شباك فريق باليرمو في اللقاء الذي احتضنه ملعب "الأوليمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما، ليصبح اللاعب الذي يسجل أسرع "هاتريك" في مسابقة الدوري للموسم الحالي (2016 /2017).

وحقق لاتسيو انتصاراً كبيراً على باليرمو بنتيجة (6-2) إذ سجل الإيطالي شيرو إيموبيلي هدفين متتالين في الدقيقتين 8 و9، قبل أن يسجل بالدي دياو كايتا الهدف الثالث في الدقيقة 21، تبعه بالهدف الرابع بعد ثلاث دقائق من ركلة جزاء، قبل أن يسجل الهدف الخامس "الهاتريك" في الدقيقة 27، واختتم لوكا كريكو سداسية لاتسيو في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ولم يكتف المهاجم السنغالي المولود في إسبانيا بذلك فحسب؛ بل تمكن من تحطيم رقم مهاجم فريق ميلان الإيطالي، الدولي السابق أندريه شيفتشينكو الذي سجل أسرع هاتريك في الألفية الثانية بدوري الدرجة الأولى الايطالي عام 2000، وبالتحديد في غضون سبع دقائق بمرمى بيروجيا في فبراير من عام 2000.

ويشهد تاريخ الدوري الإيطالي بأن لاعب فريق تورينو الإيطالي، مازولا، هو صاحب أسرع هاتريك على الإطلاق حين سجل هاتريك في الدقائق (31.30.29) في عام 1947، فيما يحتل لاعب يوفنتوس أناستازي المركز الثاني مسجلا ثلاثية في عام 1975 في (88.87.83)، فيما يأتي مهاجم فريق لاتسيو الإيطالي بالدي دياو كايتا في المركز الثالث.


(العربي الجديد)

المساهمون