فعلها المصريون... نجوم الكرة والأندية العالمية تبارك تأهل الفراعنة

02 فبراير 2017
مصر ستواجه الفائر من غانا والكاميرون (Getty)
+ الخط -
تفاعلت بعض الأندية العالمية وكذلك الإعلاميين العرب إضافة لنجوم الكرة السابقين مع فوز منتخب مصر على نظيره بوركينا فاسو في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم.

وبلغت مصر نهائي "كان 2017" المقامة حالياً في الغابون وكتب الأسطورة الهولندية ولاعب ميلان وأياكس السابق ماركو فان باستن عبر حسابه الرسمي في تويتر: "مبروك لمصر التأهل لنهائي بطولة أمم أفريقيا 2017، وأداء مميز لبوركينا فاسو، لقد قدمتم كل ما تمتلكون".

من جانب آخر هنأ حساب نادي أرسنال الإنكليزي النجم المصري محمد النني، والذي غاب عن مباراة بوركينا فاسو بسبب الإصابة، إلا أنه قد يكون حاضراً للمواجهة النهائية، والتي قد تجمع منتخب الفراعنة بالفائز من لقاء غانا والكاميرون الذي يجري اليوم الخميس.



وكان لحساب نادي روما الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح طريقة ذكية في التعبير، فقد جاء في تغريدة على تويتر: "ركلة جزاء من توتي قادتنا إلى نصف نهائي كأس إيطاليا، وصلاح تأهل بفضل ضربات الجزاء إلى نهائي أمم أفريقيا". وكان روما قد انتصر بنتيجة 2-1 على تشيزينا بفضل هدف لفراتشيسكو توتي من علامة الجزاء في الدقيقة 90، كما سجل صلاح ركلة ترجيحية.



نتجه بعدها إلى المعلق التونسي عصام الشوالي والذي كتب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "مبروك الفراعنة في النهائي، اعطني عصام الحضري وارمني في البحر" وذلك في إشارة إلى تألق المخضرم حارس الفراعنة بعد تصديه لركلتيّ جزاء وإنقاذه كرات خطيرة طوال الدقائق الـ120.

في المقابل علّق أيضاً المعلق الآخر في قناة "بي إن سبورت" رؤوف خليف وكتب في فيسوبك: "ألف مبروك تأهل المنتخب المصري بركلات الترجيح 4-3 والحضري بطل المباراة".



وتفاعل عدد كبير مع ما كتبه عملاق الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة والذي توّج باللقب مع بلاده في 2006 و2008 و2010، إذ يحاول دائماً مواكبة اللاعبين ودعمهم من خلال الرسائل التي يكتبها على فيسبوك وفي تويتر.
المساهمون