كيليني: حقبة غواردويلا دمرت جيلاً من المدافعين

09 نوفمبر 2017
كيليني يتمنّى تأهل إيطاليا إلى المونديال (Getty)
+ الخط -

أكد جورجيو كيليني، مدافع يوفنتوس الإيطالي، أن الإسباني بيب غوارديولا، كمدرب وطريقة لعبه، كان من أسباب تدمير جيل كامل من الدفاع، بسبب طريقة لعبه، والتي أقحمت المدافع في بناء الهجمة بشكل كبير، وهو ما قلل دور قلب الدفاع الكلاسيكي في الملاعب الأوروبية بين لاعبي الفرق الكبرى.


وقال كيليني في تصريحات صحافية "حقبة غوارديولا دمرت جيلاً كاملاً من المدافعين، فأصبحوا يبحثون عن لاعب قادر على تحريك اللعب وبداية الهجمة من الخلف، وهو ما تسبب في تقلص عدد المدافعين الإيطاليين المميزين".


وتابع "التيكي تاكا الإسبانية لا تناسب طريقة لعبنا، وإذا حاولنا اللعب بهذه الطريقة سنضيع تاريخنا، ولذلك قلت في السابق أن يوفنتوس لا يستطيع الفوز بسداسية نظيفة مثلما يفعل ريال مدريد، وهو ما أثار حفيظة كثيرين وقتها".


وعن حظوظ منتخب بلاده في التأهل للمونديال قال "هذا البلد يشارك في المونديال بشكل دائم منذ 60 عاما، ومن الطبيعي أن نشعر بالخزي في حالة عدم التأهل، ولكننا كنا نعرف أننا سنتأهل للملحق بعد وقوعنا في نفس المجموعة مع إسبانيا".


ومن المقرر أن تلعب إيطاليا غداً الجمعة ذهاب الملحق الأوروبي أمام السويد، في ملعب فيرندز أرينا في مدينة سولنا السويدية، على أن تخوض مباراة العودة على أرضها بعد خمسة أيام على ملعب سان سيرو.

(العربي الجديد)

المساهمون