ريان برويستر...خمسة أشياء عن نجم إنكلترا في مونديال الشباب

26 أكتوبر 2017
المهاجم الإنكليزي القناص يُبدع في المونديال (Getty)
+ الخط -

لم يتوقع أشد المتفائلين أن يخطف راين برويستر هذا النجم الشاب الأنظار في بطولة كأس العالم 2017 تحت 17 سنة، فهو اللاعب الذي قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية بعد أن سجل سبعة أهداف حتى الآن ومن بينها "هاتريك" في آخر مباراتين.

لفت أنظار يورغن كلوب
لفت برويستر أنظار المدرب الألماني يورغن كلوب سريعاً، وذلك عندما تابع كلوب مباراة لفريق ليفربول تحت 18 سنة اقترب الألماني من برويستر وتحدث معه على انفراد. وعاد ليُشارك في الشوط الثاني مع فريقه، لكن المدرب أخرجه في الدقيقة 50 وطلب منه الانتقال إلى ملعب آخر للمشاركة مع فريق ليفربول تحت 16 سنة، وكأنه كان يلعب مع الفريقين في نفس اليوم.

مستقبل ليفربول
يعتمد عليه فريق ليفربول كثيراً الآن في فئة الشباب ويريد كلوب تطوره سريعاً لكي يشارك مع الفريق الأول، وهو اللاعب الذي انتقل من فريق تشيلسي مؤخراً، الذي لعب معه منذ أن كان في عمر السبع سنوات حتى 15 سنة. واستدعى كلوب اللاعب الشاب للمشاركة مع فريق ليفربول الأول، لكنه لم يلعب كثيراً كونه ليس جاهزاً لخوض منافسات الفريق الأول حالياً ويحتاج إلى بعض الوقت.

ليس جاهزاً للفريق الأول
ولم يحصل برويستر على فرصة المشاركة مع الفريق الأول في فترة التحضيرات الصيفية قبل انطلاق موسم 2017-2018، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها مع نهاية الموسم الماضي. ولولا هذه الإصابة لكان برويستر ظهر بقميص ليفربول الأول وقدم أداء لافتاً من دون شك وربما ثبت قدميه في الفريق الأول في هذا الموسم.

فشل في الانضمام للفترة التحضيرية
وتوقف برويستر عن المشاركة مع فريقه تحت 23 سنة لمدة ثمانية أسابيع بسبب هذه الإصابة، لكنه تعافى سريعاً وعاد إلى الملاعب في منتصف شهر أغسطس / آب من عام 2017. وهو يلعب اليوم تحت قيادة المدرب ستفين جيرارد في فريق تحت 19 سنة ويشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب.

مهاجم قناص
وأثبت برويستر للجميع أنه مهاجم من الطراز الرفيع وقادر على صناعة الفارق في أي مباراة وتسجيل أجمل الأهداف وحتى تسجيل أكثر من هدف في مباراة واحدة، وهو الأمر الذي فعله مع المنتخب الإنكليزي تحت 17 سنة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها حالياً الهند، حيثُ سجل برويستر ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى المنتخب الأميركي في الدور ربع النهائي، وعاد وسجل نفس الحصيلة في مرمى المنتخب البرازيلي في الدور نصف النهائي وقاد منتخب "الأسود الثلاثة" إلى المباراة النهائية لمواجهة المنتخب الإسباني.

 (العربي الجديد)

دلالات
المساهمون