صفقات تجاوزت 500 مليون.. تعرف على التشكيلة الأغلى لـ"الميركاتو"

01 سبتمبر 2016
صفقات صنعت التشكيلة الأغلى (العربي الجديد)
+ الخط -

بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، أمس، بدأ الحصاد لمعرفة مُعدل إنفاق كل فريق وعدد اللاعبين الذين انتقلوا بين الأندية الأوروبية. وشهدت هذه السوق أرقاما خيالية دفعتها الأندية مقابل بعض النجوم، ويمكن وضعهم جميعا في تشكيلة "الميركاتو الأغلى".

وشهدت السوق انتقال 11 لاعباً بقيمة مرتفعة وأصبحوا بعد نهاية "الميركاتو" الأغلى، ومنهم الفرنسي بول بوغبا وثلاثة لاعبين جُدد في مانشستر سيتي، ليصبح مجموع الانتقالات بحوالي 564 مليون يورو.

حراسة المرمى
انتقل الحارس التشيلي كلاوديو برافو إلى مانشستر سيتي الإنكليزي قادماً من برشلونة الإسباني، ووصلت قيمة الصفقة إلى حوالي 20 مليون يورو، وهو الحارس الأغلى في "الميركاتو" الصيفي الحالي.

خط الدفاع
هناك أربعة مدافعين بلغت أسعارهم قيمة مرتفعة خلال سوق الانتقالات. بدايةً من شكوردان مصطفي، الذي انضم إلى أرسنال الإنكليزي مقابل 41 مليون يورو، في صفقة حدثت قبل ساعات من إغلاق باب الانتقالات.

اللاعب الثاني في خط الدفاع هو إريك بايلي الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي وكلف خزينة فريق "الشياطين الحُمر" حوالي 38 مليون يورو. ويمتد عقد بايلي مع "يونايتد" إلى حوالي أربعة مواسم.

انتقل جون ستونز إلى مانشستر سيتي الإنكليزي قادماً من إيفرتون مقابل رقم كبير هو 56 مليون يورو، ليصبح أغلى مدافع في العالم بعد أن تفوق على الفرنسي مانغالا (53 مليونا) والبرازيلي ديفيد لويز (49 مليونا).

وأخيراً تعاقد تشلسي الإنكليزي مع المدافع ماركوس ألونسو قادماً من فيورنتينا الإيطالي مقابل 23 مليون يوور، ليحجز له مكانا في تشكيلة المدافعين الأغلى خلال الميركاتو الصيفي، حيثُ يأمل المدرب الإيطالي كونتي في تدعيم خط دفاع "البلوز".

خط الوسط
بعد أن ظهر البرتغالي جواو ماريو بشكل لافت خلال يورو 2016، أصبح مطلباً لكثير من الأندية الأوروبية. لكن انتر ميلان الإيطالي نجح في خطفه وتعاقد معه مقابل 40 مليون يورو قادماً من سبورتنيغ لشبونة البرتغالي، لكي يقود خط الوسط في تشكيلة "الميركاتو".

ولا يمكن عدم ذكر الفرنسي بول بوغبا في التشكيلة، خصوصاً أنه الصفقة الأغلى في "الميركاتو الصيفي"، وذلك بعد دفع مانشستر يونايتد مبلغ 105 ملايين يورو بغية التعاقد معه.

في المقابل، تعاقد أرسنال الإنكليزي مع السويسري غراني تشاكا قادماً من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، حيثُ دفع النادي الإنكليزي حوالي 45 مليون يورو بغية التعاقد معه، وهو لاعب خط وسط يبلغ من العمر 23 سنة.

وأخيراً في تشكيلة خط الوسط، قرر المدرب الإسباني بيب غوارديولا التعاقد مع ليروي ساني مقابل 50 مليون يورو من أجل تدعيم خط الوسط، وهو لاعب ألماني شاب حضر من شالكه الألماني.

خط الهجوم
يعتبر الأرجنتيني غونزالو إيغوايين أغلى المهاجمين في "الميركاتو الصيفي"، إذ دفع يوفنتوس الإيطالي فيه حوالي 90 مليون يورو، وخطفه من النادي الإيطالي الآخر نابولي، وصيف الموسم الماضي.

المهاجم الثاني في التشكيلة الأغلى كان البرازيلي هالك الذي انتقل إلى شانغهاي الصيني قادماً من زينيت الروسي، ودفع فيه النادي الصيني حوالي 56 مليون يورو مع بداية سوق الانتقالات الصيفية.

دلالات
المساهمون