الإنجليزي بارتون: "الجمهور الروسي يعمل مثل مجموعة عسكرية منظمة"!

14 يونيو 2016
+ الخط -

وصف اللاعب الدولي الإنجليزي السابق، جوي بارتون، الجماهير الروسية التي أثارت الشغب في بطولة أمم أوروبا التي تجري في فرنسا، بأنها تعمل بشكل منظم مثل المجموعة العسكرية، وذلك عقب الأحداث التي جرت على هامش المباراة التي جمعت المنتخبين الإنجليزي والروسي في إطار منافسات المجموعة الثالثة من المسابقة الأوروبية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تصريحات لاعب المنتخب الإنجليزي السابق، والذي وصف المشجعين الروس في مدينة مرسيليا بـ"البلطجية"، وبأنهم منظمون على ذلك الشغب ويعملون تماما مثل "مجموعة عسكرية" بعد الاشتباكات العنيفة مع مشجعي انجلترا في مترو الأنفاق.

وأكد بارتون أنه واجه بعض الجماهير الروسية في المترو حينما كان في مدينة مرسيليا قبل المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 بين المنتخبين الإنجليزي والروسي، ووصفهم بأنهم على "درجة عالية من التنظيم"، قائلا "إنهم يعملون مثل مجموعة عسكرية منظمة واجهت الجماهير الإنجليزية".

وقال لاعب خط وسط رينجرز: "واجهت الروس في وقت سابق. لقد كان مشهدا مخيفا. كان من الواضح أنهم غاية في التنظيم، يعملون مثل مجموعة عسكرية"، مضيفا: "كنت مع اثنين من زملائي في المترو في محاولة للهروب من المناطق التي كانت شاهدة على الأحداث. إنهم كانوا يديرون الشوارع بطريقة منظمة ويحاولون قطع الطريق على المشجعين الإنجليز. لحسن الحظ لقد هربنا مباشرة".

وظهر بارتون كناقد ومحلل تلفزيوني للمباراة التي جمعت بين إنجلترا وروسيا في يورو 2016 وكان يقضي وقته مع أصدقائه في المدينة قبل الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة مارسيليا وتسببت بسقوط العديد من الإصابات، ودعا اليويفا لتوجيه تهديدات حقيقية للمنتخبات التي تتسبب في الشغب.

المساهمون