طالب برفع الحصانة عنه...مواجهة شرسة بين نجم مصر ورئيس"الزمالك"

26 ديسمبر 2016
حسن تلقى رسائل تهديد ومنصور توعده قانونيا (فيسبوك-العربي الجديد)
+ الخط -
اشتعلت الأجواء بين لاعب المنتخب المصري سابقا، أحمد حسن، ونظيره مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وذلك على خلفية تلقي الأول تهديدا من الثاني بعد طلب مستحقاته المالية إبان فترة تواجده في النادي، ورفض الأخير لذلك لتنتقل المعركة بينهما إلى وسائل الإعلام التي تبادلا فيها الاتهامات المباشرة ليطالب حسن برفع الحصانة عن منصور.

وأصدر عميد لاعبي العالم بيانا نشره على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أكد فيه مطالبته برفع "الحصانة" عن رئيس النادي والنائب مرتضى منصور نظير توجيهه لتهديدات على هاتفه في الوقت الذي رد فيه منصور على بيان اللاعب السابق بسخرية ورفض مطالباته وذلك عبر برنامج تلفزيوني مصري.

ووصلت الأمور بين الطرفين لطريق مسدود؛ إذ كشف أحمد حسن تلقيه رسائل تهديد في بيان نشره على صفحته وموقعه الإلكتروني الرسمي جاء فيه أن النيابة العامة أكدت له بأن الرقم الذي تلقى منه نجم الأهلي والزمالك والإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، تهديدات يخص مرتضى منصور.

وقال أحمد حسن في البيان: "إيماناً مِنا بدولة المؤسسات وسيادة القانون، وقناعتنا بالدور الوطني للبرلمان كحام لحقوق المواطنين، وتأكيد القانون والدستور على أن الحصانة التي يتمتع بها نوابه الموقرون، غرضها حمايتهم وهم بصدد تناولهم لقضايا عامة، وليس حماية مصالحهم، أو حجب حقائق يخفونها أو أخطاء يرتكبونها".

وذكر في بيانه: "إننا على يقين من أن البرلمان، سيُتيح للقانون السير فى مجراه الطبيعي دون أن يُعيقه أو يُبطئه، فسؤال النائب أمام جهات التحقيق، لا يعني اتهامه... لجأت للطرق القانونية، في الفترة الماضية، وتقدمت ببلاغ رسمي للنيابة العامة، ضد أحد الأرقام الذي أرسلت منه رسائل تهديد وتوعد بالإيذاء لي، حتى أؤكد أنني أتخذ الطرق السليمة في الحصول على حقي في دولة القانون".

وأضاف: "بصفتي مواطنا مصريا قبل أن أكون لاعبا في صفوف منتخب بلادي، وأحد اللاعبين الذين شرفوا كرة القدم المصرية، على مدى 17 سنة ارتديت فيها قميص المنتخب وحققت كما هائلا من البطولات العربية والقارية... فأنا أطالب بحقوقي بصفتي مواطنا مصريا، بعدما أثبتت النيابة العامة أن الرقم الذي أرسلت منه رسائل التهديد يعود إلى المحامي مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، وأطالب المجلس بضرورة رفع الحصانة عن عضو البرلمان لاستكمال التحقيقات معه في تهديد مواطن مصري وبهدف ترسيخ دولة القانون التي نسعى إليها جميعا".

وكشف في بيانه أن "رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس النواب، تكلم عن تلقيه لرسائل تهديد مماثلة من جانب مرتضى منصور، وبالتالي فإن الأمر ليس بجديد على عضو المجلس الذي يجب أن يحاسب على تصرفاته، وعلى مجلس النواب أن يتدخل ليؤكد أننا لسنا في غابة وكل شخص يأخذ حقوقه بيديه. وإعلاء دولة القانون هو هدفنا جميعا".

منصور يرد
ورد رئيس نادي الزمالك المثير للجدل بتصريحاته المتواصلة على بيان اللاعب السابق في ناديه خلال حديثه لبرنامج تلفزيوني مصري بقوة، بعدما اعترف بأنه أرسل إليه رسائل لهاتفه لكنه سخر من أحمد حسن ووصفه بأنه "يبحث عن الشهرة وتسليط الأضواء" وأنه "لا يذكر من الأساس متى لعب في الزمالك" وأكد بأنه سيطارده بالقانون حول الأموال التي يملكها.

وقال منصور إن "الأموال التي يتكلم عنها لم يكن يستطيع تحصيلها في فترة ممدوح عباس بسبب البلطجية... (فتح على نفسه النار) ومن أنت لتطالب برفع الحصانة عني؟ ثم تساءل حول كمية الأموال التي يمتلكها اللاعب المعتزل مهددا بأنه سيطارده بالقانون وفقا لتصريحاته التلفزيونية.


المساهمون