لقطة رائعة...لاعب كريكيت يفقد قدمه الاصطناعية (فيديو)

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
31 أكتوبر 2016
E08813C3-BE22-4472-9480-02206CF1DB6B
+ الخط -

ظهر لاعب رياضة الكريكيت، ليام توماس، في لقطة إنسانية رائعة تُعبّر عن إصرار الإنسان على القتال رغم المشاكل الجسدية، وذلك في مباراة لمنتخب إنكلترا للحالات الخاصة، حين تعرّض لحادث بسيط خلال ملاحقته للكرة.

وخاض منتخب إنكلترا للحالات الخاصة مباراة ضد المنتخب الباكستاني في نهائي بطولة "الكريكيت" الدولية. ويلعب لاعب المنتخب الإنكليزي بقدم طبيعية وأخرى اصطناعية، ويركض بشكل طبيعي، ولا يُظهر أي مشاكل مقارنة باللاعبين العاديين.

وخلال ركض ليام توماس السريع بغية التقاط الكرة، سقطت قدمه الاصطناعية بشكل مفاجئ على أرض الملعب، ليفقد اللاعب التوازن بسبب خسارة إحدى قدميه، لكنه وقف مجدداً وتابع على قدم واحدة والتقط الكرة من جديد، في مشهد رائع ومُميز.

وتُعبر هذه اللقطة عن الإصرار والتحدي في عالم الرياضة، حتى لو كان الإنسان معوقا. ورغم الأداء البطولى للاعب توماس، إلا أن منتخب إنكلترا خسر المباراة أمام المنتخب الباكستاني، وتُوج بلقب البطولة الدولية التي أقيمت في دبي.

دلالات

ذات صلة

الصورة
نور داود سلمان عراقية تعلم الفتيات الكاراتيه 1 (طيبة صادق/ رويترز)

مجتمع

استلزم الأمر أكثر من عامين قبل أن تتمكّن الشابة العراقية نور داود سلمان من إقناع عائلتها بالسماح لها بتعلّم الكاراتيه، واليوم هي تدرّب الفتيات على الفنون القتالية للدفاع عن أنفسهنّ ضد التحرش.
الصورة
120 طفلاً يشاركون في "أولمبياد المخيم" شمال سورية

مجتمع

بمشاركة 120 طفلاً سورياً من مخيمات محافظة إدلب، شمال غربي سورية، أقامت منظمة بنفسج في مخيم اليمان، شمال شرق مدينة إدلب، مساء أمس السبت، "أولمبياد المخيم" الذي يضمّ عدّة ألعاب رياضية، من رمي الرمح والجري والقفز الطويل وكرة القدم وغيرها.
الصورة
	 تناول الشاي والقهوة مع السكر يساهم في زيادة الوزن (إكستريم ميديا/Getty)

منوعات

عند محاولة إنقاص الوزن يلجأ كثيرون إلى اتباع أنظمة وطرق غذائية مختلفة. وقد يصاحب مرحلة الحمية أخطاء عدة قد تحول دون خسارة الوزن. فما هي أهم هذه الأخطاء؟
الصورة
احتجاج المصورين الجزائريين

منوعات

نظم المصورون الصحافيون الجزائريون، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الاتصال في العاصمة، اعتراضاً على منعهم من التصوير في ميادين كرة القدم ووضعهم في المدرجات.
المساهمون