ردود فعل متبادلة لاتهام الهريفي لرئيس الهلال بمفاوضة هوساوي

30 نوفمبر 2014
عمر الهوساوي يشعل الأزمة بين النصر والهلال (Getty)
+ الخط -


توالت ردود الفعل المتباينة عقب التصريحات النارية التي أدلى بها نجم النصر السعودي السابق والمحلل الكروي الحالي فهد الهريفي، والتي اتهم فيها صراحة رئيس نادي الهلال السعودي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، بالتفاوض مع مدافع نادي النصر عمر هوساوي، خلال فترة تواجده مع المنتخب السعودي الذي اختتم الأسبوع الماضي مشاركته في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 22" وحل فيها ثانياً خلف قطر التي انتزعت اللقب الخليجي للمرة الثالثة في تاريخها.

وكان الهريفي قد كشف في تصريحات تلفزيونية عن وجود مفاوضات مع المدافع هوساوي، وأن رئيس الهلال دخل في تلك المفاوضات، بواسطة لاعبين هلاليين في المنتخب السعودي، من دون أن يذكرهم.

أول ردود الفعل جاء من قبل رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الذي نفى جملة وتفصيلا ما ذهب إليه الهريفي خلال حديثه في برنامج "اللوبي الرياضي" الذي يبث عبر قناة العدالة الكويتية.

ولم يكتف رئيس الهلال بذلك، بل نفى وجود أي اتصال مع المدافع هوساوي، وطلب من وزير الداخلية السعودي والرئاسة العامة لرعاية الشباب التحقيق في هذا الأمر.

وكتب بن مساعد عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "استمعت إلى ما قاله فهد الهريفي، وما قاله من أنني فاوضت عمر هوساوي واتصلت به عبر اثنين من لاعبي الهلال، وهو مسؤول عن كلامه، وهذا افتراء بيّن، وعليه فإنني أطالب وزارة الداخلية والرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتحقيق في الأمر، وإن ثبت أنني فعلت ما قاله فمحاسبتي، وإن لم يثبت فمحاسبته".

ولم تقف ردود الفعل عند رئيس الهلال فحسب، بل تبعه رد فعل قوي من قبل نواف المهدي وكيل أعمال اللاعب هوساوي، حين نفى في سلسلة تغريدات اتهامات الهريفي.

وقال المهدي إن الهلال ورئيسه لم يدخلا في أي مفاوضات مع موكله، مؤكداً أن هذه الاتهامات غير صحيحة، مطالبا الهريفي بإثبات حدوث ذلك، وتقديم اعتذار لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وقال المهدي في حسابه الشخصي في "تويتر": "تفاجأت من تصريح الكابتن فهد الهريفي، ومن باب الأمانة وإبراء ذمتي أمام الله ما ذكره عن مفاوضة الأمير عبد الرحمن للكابتن عمر في معسكر المنتخب غير صحيح، وأطلب منه الإثبات، أو تقديم اعتذاره فورًا للأمير عبدالرحمن، وللكابتن عمر، نتيجة كذبه وافترائه عليهما".

وطلب المهدي من الهريفي الحفاظ على ما تبقى من تاريخه الكروي، والانسحاب من الإعلام؛ لأنه لا يليق به كمتحدث وناقد، ولأنه أصبح يرمي بكل الاتجاهات بعشوائية، ويفتري على الآخرين بدون مصداقية، معترفا في الوقت ذاته بأن هوساوي تلقى اتصالات للتفاوض معه، ولكن من قبل لاعب اتحادي وليس هلاليا.

أما رد الفعل الثالث، فكان من رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي الذي طالب من الهريفي أن يتقدم بالأدلة الكاملة في حال تواجدها معه فيما يخص وجود مفاوضات بين عمر هوساوي ومسؤولي الهلال.

وكتب فيصل بن تركي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر": "أنا أوجه دعوة للكابتن فهد الهريفي إذا كان هناك أدلة في موضوع لاعب نادي النصر عمر هوساوي، فليتقدم بها لإدارة النادي".

وأضاف: "أنا متأكد من أن الكابتن فهد تهمّه مصلحة النادي والمحافظة على حقوق النصر مثلي وأكثر".

وتأتي اتهامات الهريفي في الوقت الذي يملك هوساوي عقدا مع النصر لغاية عام 2019، علاوة على أن اللاعب نفسه تسلم كافة مستحقاته المالية من تجديد عقده الجديد.

في غضون ذلك، عاد الهريفي مجددا للحديث عن هذه القضية، بعد توالي ردود الأفعال حول اتهاماته، حيث جدد اتهامه مرة أخرى بحق رئيس نادي الهلال، مؤكداً امتلاكه الأدلة والشهود التي تثبت صحة حديثه عن تلك المفاوضات.

ولم يقف الهريفي عند هذا الحد، بل طلب من رئيس الهلال بالتقدم للمحاكم بشكوى رسمية ضده إن أراد ذلك، مؤكداً احتفاظه بما يثبت كلامه.

وحول تصريحات الأمير فيصل بن تركي بخصوص دعوته له، بتقديم الأدلة على ذلك، قال الهريفي خلال برنامج "اللوبي الرياضي": "يبدو أن الأمير فيصل أخذها من منطق أنا وولد عمي على الغريب، وأعتقد أنني أصبحت الآن غريبا بالنسبة للأمير فيصل"، في إشارة منه للوقوف بجانب رئيس الهلال ضده- الهريفي- وضد نادي النصر ولاعبيه.

دلالات
المساهمون