130 يوماً قبل مونديال قطر.. ماذا يعني هذا الرقم في بطولات كأس العالم؟

13 يوليو 2022
اقترب موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2022 (العربي الجديد)
+ الخط -

ينشر "العربي الجديد" سلسلة من التقارير الخاصة بالعدّ التنازلي لمونديال قطر 2022، تتميّز بانطلاقها من رقم يمثل عدد الأيام المتبقية للحدث الرياضي الكبير؛ ماذا يعني للأعراس الكروية، وما هي الأحداث الخاصة المرتبطة به؟ سواء في هذه النسخة من كأس العالم أو النُسخ السابقة.

رابع تقاريرنا في هذا الإطار سيكون مع الرقم 130؛ وهو عدد الأيام المتبقية على مونديال قطر 2022، فماذا لدينا من قصص حول هذا الرقم؟

الهدف رقم 130 في المونديال

سجل الهدف رقم 130 في تاريخ بطولة كأس العالم تاريخياً اللاعب الألماني رودولف نواك، ضد منتخب تشيكوسلوفاكيا في نسخة مونديال 1930. وسجل نواك الهدف في الدور نصف النهائي الذي جمع المنتخبين، إذ تقدمت تشيكوسلوفاكيا بالهدف الأول في الدقيقة 21 ثم عادل نواك في الدقيقة 62 لألمانيا، وانتهت المواجهة بفوز تشيكوسلوفاكيا (3 – 1).

130 ألف غرفة للجماهير في مونديال قطر

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية المنظمة للمونديال، في 7 إبريل/ نيسان الماضي، عن توفير حوالي 130 ألف غرفة للجماهير الراغبة في السفر إلى الدوحة ومتابعة فعاليات بطولة كأس العالم 2022، وهو رقم كبير. ومن المتوقع أنّ هذا الرقم ارتفع حالياً بعد مرور حوالي 4 أشهر على إعلان الخبر الرسمي، لا سيما أن اللجنة تتوقع حضور حوالي مليون مشجع لمتابعة البطولة العالمية التي ستُقام لأول مرة في بلد عربي.

130 حافلة كهربائية في مونديال قطر

كشف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في إبريل/ نيسان الماضي، عن تسلّم قطر 130 حافلة كهربائية ستُستعمل في بطولة كأس العالم 2022، وستكون هذه الحافلات تحت تصرف الدولة خلال بطولة المونديال وستستخدمها الجماهير للتنقل بين الفعاليات الرياضية المختلفة، من المناطق المحيطة وصولاً إلى ملاعب المباريات، وذلك لتسهيل حركة تنقلاتهم وكذلك الدعم المتواصل للبيئة، الذي تعمل عليه اللجنة العليا للمشاريع والإرث باستمرار منذ بداية التحضيرات لاستضافة بطولة كأس العالم.

المساهمون