يويفا يُوقف موراتا ورودري مباراة دولية واحدة بسب هتافات مسيئة

07 اغسطس 2024
موراتا ورودري مع منتخب إسبانيا على ملعب كولن، 30 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا النجمين الإسبانيين، ألفارو موراتا ورودري، مباراة دولية واحدة بسبب هتاف "جبل طارق إسبانية" خلال احتفالات التتويج بلقب يورو 2024.
- جاء القرار بعد فتح إجراء تأديبي من هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط التابعة لليويفا، التي اعتبرت الهتاف انتهاكاً للقواعد الأساسية للسلوك اللائق وتشويه سمعة كرة القدم.
- سيخسر المنتخب الإسباني لاعبين مهمين في المباراة الدولية القادمة، بعدما كانا من الأسباب الأساسية في التتويج باللقب الأوروبي الرابع في تاريخه.

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا النجمين الإسبانيين، ألفارو موراتا ورودري، مباراة دولية واحدة، مع منتخب "لا فوريا روخا"، وذلك على خلفية هتاف ضد جبل طارق، في أثناء الاحتفال بالتتويج بلقب بطولة يورو 2024، يوم 15 يوليو/تموز الماضي، في العاصمة الإسبانية مدريد.

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، بعد فتح إجراء تأديبي من هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط، التابعة له، التي قررت معاقبة كلا اللاعبين بالإيقاف مباراة واحدة بسبب انتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، وانتهاز حدث رياضي للتعبير عن آراء غير رياضية وتشويه سمعة رياضة كرة القدم، وذلك وفقاً لما ذكره بيان يويفا الرسمي، الأربعاء، الذي سيمنع موراتا ورودريغو من المشاركة في المباراة الدولية القادمة لمنتخب إسبانيا.

وردد اللاعبان هتاف "جبل طارق إسبانية"، في أثناء الاحتفال مع الجماهير التي استقبلت الفريق في العاصمة مدريد للاحتفال بلقب اليورو الرابع في تاريخ "لا روخا"، بعد الفوز على المنتخب الإنكليزي في المباراة النهائية (2-1)، لتتوج إسبانيا بلقب البطولة الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخها، بعد مستوى أكثر من رائع في بطولة يورو 2024 التي استضافتها ألمانيا.

ويحظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا استخدام شعارات سياسية أو عنصرية في ملاعب كرة القدم، وأيضاً خلال الاحتفالات الرسمية بألقاب البطولات التي ينظمها، وهو ما خرقه موراتا ورودري خلال احتفالات إسبانيا بالتتويج بلقب اليورو، وبالتالي سيخسر المنتخب لاعبين مهمين في المباراة الدولية القادمة، بعدما كانا من الأسباب الأساسية في التتويج باللقب الأوروبي الرابع في تاريخه.

المساهمون