"يويفا" يحسم موقفه من مشاركة برشلونة في دوري أبطال أوروبا

12 مايو 2023
برشلونة يعاني من مشاكل عديدة (إريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية جديدة عن تطورات تخص مشاركة نادي برشلونة الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم المقبل، في الوقت الذي تستمرّ فيه التحقيقات مع النادي الكتالوني بعد اتهامه بتقديم عمولات للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، خوسيه إنريكيز نيغريرا.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الجمعة، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زفّ أخباراً سارة لنادي برشلونة، عقب منحه رخصة للمشاركة في مسابقة "التشامبيونز ليغ" للموسم القادم 2023-2024، وذلك بعدما حسمت كتيبة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز تأهلها إلى أعرق المسابقات الأوروبية قبل نهاية "الليغا" بخمس جولات.

وأضافت الصحيفة أن اللجنة الابتدائية لترخيص "يويفا"، والتي يرأسها إغناسيو نونيز لوك، وتتكون من 5 أعضاء، قرّرت منح فريق "البلاوغرانا" الرخصة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا رفقة 17 نادياً إسبانياً آخر، وذلك عقب الاجتماع الذي عقدته يوم الثلاثاء الماضي.

ويقترب نادي برشلونة من التتويج بلقب الدوري الإسباني للموسم الحالي، ليكون ضمن المستوى الأول في قرعة دوري الأبطال التي ستجرى وقائعها يوم 31 أغسطس/ آب المقبل، مع العلم أن رفقاء المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي يتصدرون جدول الترتيب الليغا برصيد 82 نقطة، بفارق 13 نقطة عن أتلتيكو مدريد الوصيف، و14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المرتبة الثالثة.

وكان "يويفا" قد فتح تحقيقاً ضد برشلونة في 23 مارس/ آذار الماضي بشأن قضية "نيغيريرا"، وسط مخاوف مسؤولي النادي الكتالوني من عقوبات "يويفا" وحرمانهم من المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يتغير الوضع بعد لقاء جوان لابورتا برئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين يوم 20 إبريل/ نيسان المنصرم، حينما طالبه بعدم الحكم مسبقاً على ناديه حتى نهاية التحقيق.

المساهمون