يونايتد يتجاوز بيتيس ويرافق يوفنتوس وإشبيلية لربع نهائي الدوري الأوروبي

16 مارس 2023
يونايتد انتصر ذهاباً وإياباً (فيرمين رودريغز/Getty)
+ الخط -

تأهل نادي مانشستر يونايتد إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي اليوم الخميس بعد فوزه على نظيره ريال بيتيس بنتيجة 1-0 في مباراة الإياب على استاد بينتو فيامارين بالأندلس في إسبانيا.

وسجل هدف المباراة الوحيد الإنكليزي المتألق، ماركوس راشفورد، ليقود فريق الهولندي إريك تين هاغ للدور المقبل، بعدما كان الشياطين الحمر قد حسموا التأهل عملياً في الذهاب إثر فوزهم في أولد ترافورد بنتيجة 4-1.

ورافق نادي يوفنتوس الإيطالي فريق مانشستر يونايتد للدور المقبل، بعدما جدد فوزه على فرايبورغ الألماني بهدفين دون مقابل في الإياب خارج أرضه على ملعب "يوريا بارك"، بفضل دوشان فلاهوفيتش من علامة الجزاء في الدقيقة 45 فيما أضاف فيدريكو كييزا الهدف الثاني (د.90)، مع العلم أن لقاء الذهاب في تورينو انتهى 1-0 لصالح البيانكونيري.

وبلغ إشبيلية الدور ذاته رغم خسارته أمام فنربخشة التركي بهدف دون مقابل على أرض الأخير في ملعب  "فنربخشة شوكرو ساراجوغلو"، وذلك بعدما استفاد من انتصاره ذهاباً في ملعبه بنتيجة 2-0.

وفي لقاء رابع اكتسح فاينورد الهولندي نظيره شاختار دونتسك الأوكراني، بنتيجة 7-1، ليتأهل هو الآخر للدور المقبل، مع العلم أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

المساهمون