يونايتد وإشبيلية.. بين لقطة الهدف الأول والتهور الشريف يوضح الحالتين

14 ابريل 2023
الشريف أكد صحة هدف يونايتد الأول (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تعادل إشبيلية (2-2) أمام مضيفه مانشستر يونايتد، مساء الخميس، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أولد ترافورد"، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، وشهد بعض الحالات التحكيمية.

وافتتح يونايتد التسجيل في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، بعدما أرسل فيرنانديز تمريرة بينية لزميله مارسيل سابيتزر داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة سكنت شباك المغربي ياسين بونو.

وحول هذا الهدف، قال جمال الشريف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "لعب فيرنانديز كرة في عمق دفاع إشبيلية، حيث كان سابيتزر متقدما على أغلب مدافعي الفريق الأندلسي باستثناء ماركوس أكونيا، الذي كان بعيدا عنه، لكنه يغطي التسلل، وهو ثاني آخر مدافع، مما سمح لسابيتزر بالتوغل والتسجيل. هدف صحيح وقرار الحكم المساعد كان صحيحا أيضا بتثبيت الهدف الشرعي الأول لليونايتد".

وحول التدخل العنيف للاعب إشبيلية إريك لاميلا على البرازيلي كاسيميرو، أضاف الشريف: "في الدقيقة التاسعة والثلاثين، ابتعدت الكرة عن كاسيميرو وأصبحت مشتركة مع لاعب إشبيلية لاميلا الذي قام بالثبات ووصل إلى الكرة بأسفل ورأس قدمه اليسرى، وهنا تابع لاعب يونايتد انزلاقه حيث قام لاميلا بدهس خفيف".

وأردف: "قرار الحكم كان صحيحا بمنحه بطاقة صفراء للتهور، لأن اللاعب لم يتحرك بقوة وسرعة، ولم يقفز في الهواء ليكسب قوى إضافية. قرار الحكم صحيح بوجود تهور، والحالة لم ترتقِ للعب العنيف كون لاعب إشبيلية كان حذرا. قرار صحيح، وهو ما دعمته أيضا غرفة الفيديو المساعد".

المساهمون