يومٌ مثير في الدوري الإيطالي.. ترقبٌ لنتائج ميلان وإنتر ويوفنتوس

30 يناير 2021
ميلان يسعى للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي (Getty)
+ الخط -

يشهد الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم منافسة كبيرة، بعدما باتت الأجواء في الفترة الأخيرة مشتعلة لأبعد الحدود. 

ويحتلّ ميلان صدارة الترتيب في الوقت الراهن برصيد 43 نقطة، وأمامه اليوم السبت مهمة الانتصار على نادي بولونيا، لتعويض خيبة أمل الأسبوع الماضي.

وكان الرسونيري قد تعرّض للإقصاء من بطولة كأس إيطاليا على يد غريمه التقليدي إنتر ميلان، بعد مباراة مثيرة للغاية انتهت بنتيجة 2-1، مع العلم أن كتيبة المدرب ستيفانو بيولي خسرت في نهاية الأسبوع الماضي أيضاً بثلاثية نظيفة لكن في مسابقة الدوري على يد أتالانتا.

ويسعى ميلان من خلال اللقاء للحفاظ على الصدارة، والبقاء في المركز الأول لأطول فترة ممكنة إضافة إلى رغبة الإدارة في المنافسة على اللقب رغم صعوبة المهمة، في ظلّ تربّص العديد من الأندية الأخرى به.

وسيغيب عن تشكيلة ميلان العديد من اللاعبين المهمين  وهم الإسباني إبراهيم دياز والمدافع ماتيا غابيا وكذلك المدافع سيمون كيير، أحد أفضل المدافعين في الدوري هذا الموسم، والذي ساهم بشكلٍ فعال في بقاء الفريق بقمّة ترتيب الدوري.

وفي اليوم ذاته يواجه نادي يوفنتوس نظيره سامبدوريا في مباراة صعبة على كتيبة المدرب أندريا بيرلو، بعدما حقق الفريق ثلاثة انتصارات في آخر أربع مباريات في الدوري.

ويعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على وقع ضغوط كبيرة، بعدما نشر تسجيلاً مُصوراً على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، يظهره مُستمتعاً بوقته البعيد عن نادي يوفنتوس، مع صديقته جورجينا رودريغيز في أحد الفنادق بمنطقة فالي دي أوستا شمال إيطاليا. لكن رونالدو سرعان ما قام بحذف التسجيل المصور على حسابه، ما جعله عرضة للتحقيق في إيطاليا، نتيجة الحجر الصحي المفروض على جميع السكان، بسبب عودة تفشي فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن مغادرة رونالدو وصديقته جورجينا رودريغيز لمدينة تورينو صوب منطقة فالي دي أوستا تعد خرقاً للقواعد. وختمت أن رونالدو يواجه عقوبة مالية، بسبب قيامه بخرق الإجراءات الصحية المفروضة.

المباراة الأخيرة في اليوم عينه ستكون بين إنتر ونظيره بينيفينتو، الذي يُؤدي بشكلٍ جيد هذا الموسم، ويسعى الفريق بقيادة مدربه أنتونيو كونتي لمتابعة الضغط على ميلان المتصدر من أجل حلم تحقيق اللقب الذي طال انتظاره بعد الغياب لعدّة سنوات عن منصات التتويج، مع العلم أنه يمتلك فرصة كبيرة هذا الموسم لفعل ذلك بسبب العناصر المميزة التي تضمّها تشكيلته.

المساهمون