يوفنتوس يواصل نزيف النقاط في الكالتشيو.. وديبالا نجمه السابق يصنع انتصارات روما

23 يناير 2023
دي ماريا كان متألقا في صفوف يوفنتوس (كريس ريكو/Getty)
+ الخط -

في أول لقاء له منذ أن خصم 15 نقطة من رصيده، فشل نادي يوفنتوس في تحقيق الانتصار على أتلانتا، الأحد، في الأسبوع 19 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن حسم التعادل اللقاء بنتيجة 3-3.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة منذ البداية، بعد أن تقدم لوكمان في النتيجة لأتلانتا، ولكن آنخيل دي ماريا قاد ثورة يوفنتوس ومكّنه من إنهاء الشوط متقدماً بهدف، وساهم في الهدف الثاني بتمريرة بالكعب إلى فاجولي الذي مرّر إلى البولندي ميليك. وكشفت التمريرة عن القيمة الفنية لدي ماريا الذي مرّر الكرة بكعبه.

وخلال الشوط الثاني عاد أتلانتا بقوة، ونجح في إضافة هدفين ليستعيد التقدم، قبل أن يصنع دي ماريا الهدف الثالث للبرازيلي دانيلو الذي سجل من مخالفة مباشرة، معوضاً خطأه في الهدف الثاني.

وبعد أن حافظ على صلابة مرماه طوال 8 مباريات توالياً، فإن دفاع يوفنتوس انهار في آخر مبارتين، حيث اهتزت شباكه في 8 مناسبات، والثلاثي البرازيلي المتكون من دانيلو وبريمر وأليكس فشل بشكل كبير.

وفي وقت تعثّر فيه يوفنتوس، فإن نجمه السابق باولو ديبالا قاد فريقه روما إلى العودة بالانتصار من مواجهة سبيزيا بنتيجة 2-0، حيث مكّن في البداية ستيفان الشعراوي من تسجيل الهدف الأول، ثم أهدى الهدف الثاني إلى الإنكليزي تامي أبراهام.

ومنذ العودة من مونديال قطر، بعد مساهمته في تتويج منتخب الأرجنتين باللقب الثالث في رصيده، فرض ديبالا نفسه نجماً في الكالتشيو، بعد أن صنع انتصارات فريقه الذي حقق نتائج مرضية قياساً بالمباريات التي سبقت توقف نشاط الكالتشيو.

والأكيد أن جماهير يوفنتوس تحسرت كثيراً على رحيل نجمها السابق، الذي يُبدع منذ بداية الموسم في الكالتشيو، وهو من أفضل اللاعبين وانسجم مع خطط نادي "الذئاب" ويرتبط بعلاقة قوية مع جماهير نادي العاصمة.

المساهمون