يوفنتوس يهزم نابولي ويواصل زحفه نحو صدارة الكالتشيو في ليلة الفرص المهدورة

09 ديسمبر 2023
قمة الكالتشيو شهدت تنافسا قويا بين يوفنتوس ونابولي (جوناثان موسكوب/Getty)
+ الخط -

حسم يوفنتوس الجمعة، قمة الأسبوع الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بانتصاره على نابولي، بطل الكالتشيو في الموسم الماضي، بنتيجة 1ـ0، ليصعد إلى المركز الأول مؤقتاً برصيد 36 نقطة، في انتظار نتيجة المتصدر، إنتر ميلانو الذي سيواجه أودينيزي، السبت، بينما يحتل نابولي المركز الخامس.

يوفنتوس محظوظ

شهدت المباراة إهدار الكثير من الفرص السهلة، وخاصة في الشوط الأول حيث توفرت لكل فريق إمكانية التهديف في عديد المناسبات، حيث كانت الفرصة الأولى لفريق يوفنتوس عبر نجمه الصربي دوسان فلاهوفيتش، الذي كان يعتقد أنه سيضع فريقه في المقدمة ولكن دفاع نابولي تدخل في آخر لحظة ومنع الكرة وهي في طريقها إلى الشباك.

وكان لفريق نابولي نصيبه من الفرص المهدورة أيضاً، حيث فشل لاعبه الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا في هز شباك البيانكونيري بعد انفراد بالحارس البولندي فويتشيك شتشيسني، ولكنه أهدر فرصة سهلة، وصدم جماهير فريقه التي لم تكن تتوقع من لاعبها تصرفاً مشابهاً خاصة بعد المجهود الذي قام به النيجيري فيكتور أوسيمين.

اليوفي يعاقب نابولي

أضاع نابولي فرصة التقدم في النتيجة، ولكن اليوفي كان أكثر حرصاً على حسم التقدم، حيث لعب مدافعه غاتي مجدداً دوراً مهماً في نجاح الفريق بعد أن سجل هدفاً منح به "بيانكونيري" التقدم في بداية الشوط الثاني، وقد سبق له أن أنقذ فريقه في مباريات سابقة أيضاً.

يوفنتوس يكرم بطل العالم

قبل ضربة البداية للموعد الكبير في الكالتشيو، اختار نادي السيدة العجوز تكريم النجم فرانشيسكو بانيايا، بطل العالم في سباقات "موتو جي بي"، وهو معروف بأنه يُشجع يوفنتوس باستمرار.

ولهذا فقد احتفل بانيايا بلقبه الجديد مع جماهير "بيانكونيري" التي استقبلته بحرارة لا سيما وأن التتويج في هذا الموسم كان صعباً للغاية بعد إثارة كبيرة، كما تسلم ماسيمو أليغري، مدرب يوفنتوس جائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي للشهر الماضي.

المساهمون