يوفنتوس يسعى وراء حارس شاب ليحقق له حلماً راوده منذ الصغر

13 مايو 2023
الحارس الشاب يبلغ من العمر 22 سنة (ماركو لوزاني/Getty)
+ الخط -

كشف الحارس ماركو كارنيسكي أن الأخبار حول رغبة يوفنتوس في ضمّه مستقبلاً هي بالنسبة له "شيء كان يحلم به كطفل"، وذلك قبل انطلاق فترة الانتقالات الصيفية نهاية الموسم الحالي.

وكان الحارس الإيطالي البالغ من العمر 22 سنة أحد أكثر حراس المرمى الشباب الواعدين في إيطاليا خلال المواسم الأخيرة، وقد جذب انتباه البيانكونيري، الذي يعتقد أنّه يمكن أن يصبح بديلاً على المدى الطويل للبولندي فويتشيك شتشيسني، البالغ من العمر 33 سنة.

كان كارنيسكي مع فريق أتلانتا منذ عام 2017، وذهب بنظام الإعارة إلى كريمونيزي هذا الموسم، ما سمح له بالتطور مع الحصول على عدد دقائق جيد رغم معاناة الفريق على مستوى النتائج.

واعتبر الحارس خلال حديثه مع موقع "توتو ميركاتو"، يوم الجمعة الماضي، أن انتقاله إلى كريمونيزي، الذي ينافس على البقاء بين الكبار في الكالتشيو، ساعده ويعتبر "نقطة مهمة للمستقبل، أعطتني فرصة اللعب في الدرجة الأولى، يجب أن أشكرهم، سأكون ممتناً دائماً لهم، الحلم مجاني دائماً، لطالما قمت بالأمور خطوة بخطوة، لا أخاطر، أتسم بالتواضع والرغبة في العمل وهو ما نقله لي والداي دائماً".

ولد كارنيسكي في مدينة ريميني في إقليم إميليا-رومانيا عام 2000، وبدأ في الفئات السنية لنادي تشيزينا في عام 2017، ثم انتقل مباشرة إلى فريق أتلانتا ليبدأ معه رحلته رغم عدم مشاركته في أي لقاء، ليذهب معاراً إلى فريق تراباني الذي كان يومها في الدرجة الثانية، وشارك الحارس مع الفريق في يوم 22 سبتمبر/ أيلول 2019 في مباراة ضد ساليرنيتانا، وشارك في 33 لقاء.

وفي 5 يناير/كانون الثاني عام 2021، أعير كارنيسكي إلى فريق كريمونيزي في دوري الدرجة الثانية الإيطالي للفترة المتبقية من موسم 2020-2021، وذلك بعدما جلس على مقاعد البدلاء في فريق أتلانتا، واستطاع مع فريقه الجديد أن يحافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات من أصل 20، وهو الآن استطاع أن يلعب بدوري الدرجة الأولى.

وخلال تصريحاته الأخيرة، طُلبت منه تسمية أفضل حراس المرمى في العالم، وقال حول ذلك لنفس المصدر: "تيبو كورتوا في الوقت الحالي. مايك مينيان الأفضل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي"، وأخيراً تطرق كارنيسكي إلى رغبته في تمثيل المنتخب الإيطالي: "إنه حلم كان يراودني منذ الطفولة وآمل أن أتمكن من تحقيقه في أي وقت"، وهو الذي مثّل الفئات السنية كافة من تحت 17 و18 و19 و20 و21 سنة.

المساهمون