يوفنتوس وأزمات لا تنتهي: صدام مرتقب بين بونوتشي وأليغري

30 مايو 2023
أليغري لا يعتمد كثيراً على بونوتشي (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

كان نجم نادي يوفنتوس، ليوناردو بونوتشي، خارج حسابات المدرب ماسيمو أليغري، خلال قمة الأسبوع الـ37 من الدوري الإيطالي، والتي شهدت سقوط "البيانكونيري" على ملعبهم أمام ميلان بنتيجة (1ـ0)، ليفقدوا أمل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واعتمد المدرب على قائده في الدقيقة 82 لتعويض البرازيلي بريمر، رغم أنه كان مستعداً لرفع التحدي ومساعدة الفريق، وهو أمر دفع عائلة بونوتشي إلى التعبير عن غضبها من اختيارات مدرب يوفنتوس ومهاجمته بعبارات قاسية انتقدت من خلالها مواقفه واختياراته.

وأفادت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، أمس الإثنين، بأنّ أحد أفراد عائلة بونوتشي لم يتردد في نقد المدرب على مواقع التواصل، خاصة بعد تصريحاته بخصوص هزيمة يوفنتوس في الدوري، وابتعاد الفريق عن المراكز الأربعة الأولى في الكالتشيو، وجرى تحميل أليغري مسؤولية الإخفاق وفشل الفريق في الحصول على ألقاب للموسم الثاني توالياً.

وستُسبب هذه التصرفات في أزمة جديدة بين اللاعب ومدربه، ذلك أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها العلاقة توتراً كبيراً، وتزيد من عدد الأزمات التي لاحقت يوفنتوس منذ بداية الموسم بسبب فشل الميركاتو والإصابات وخاصة خصم نقاط من رصيد الفريق.

كرة عالمية
التحديثات الحية

كما أوردت الصحيفة أنّ الانتقادات التي وجهها المقربون من بونوتشي إلى المدرب قد توتر العلاقة في حجرات ملابس يوفنتوس، وتجعل المدافع في موقف صعب في مواجهة مدربه وكذلك بقية اللاعبين في الفريق.

المساهمون