يوفنتوس مع موتا يسعى لإعادة الألقاب.. كونسيساو نجم جديد

27 اغسطس 2024
كونسيساو في ملعب دراغاو معقل بورتو، 3 مارس 2024 (بدرو لوريرو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يسعى نادي يوفنتوس للعودة إلى منصات التتويج بعد مواسم صعبة، بتعاقده مع المدرب تياغو موتا واللاعبين المميزين، مثل جادون سانشو وفرانشيسكو كونسيساو.
- كونسيساو، البالغ من العمر 21 عاماً، يُعتبر موهبة هجومية واعدة، وقد شارك في يورو 2024 وسجل هدفاً مهماً، ليصبح ثالث أصغر هدافي البرتغال في البطولة.
- فرانشيسكو هو نجل سيرجيو كونسيساو، وبدأ مسيرته في أكاديمية سبورتينغ، وتألق مع بورتو قبل انضمامه ليوفنتوس على سبيل الإعارة.

يسعى نادي يوفنتوس الإيطالي للعودة إلى منصات التتويج، وذلك بعد مواسم صعبة خلال السنوات الأخيرة، ولهذا السبب تعاقد مع المدرب الإيطالي، تياغو موتا، وضمّ العديد من الأسماء المميزة، إذ يواصل مفاوضاته حالياً مع مانشستر يونايتد الإنكليزي لجلب جادون سانشو، وتعاقد أيضاً مع اللاعب البرتغالي الشاب فرانشيسكو كونسيساو من بورتو.

ويُعتبر كونسيساو واحداً من اللاعبين الشباب الموهوبين في سماء الكرة العالمية، وسيلعب مع نادي يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدّة موسم واحد من دون أحقية الشراء، وهو الذي يبلغ من العمر 21 عاماً فقط حالياً، ويمتلك قدرات هائلة في الناحية الهجومية، مع العلم أنّه شارك أخيراً في بطولة "يورو 2024" مع منتخب بلاده، التي أقيمت  في ألمانيا، وسجل هدفاً مهماً في مباراة تشيكيا، حينها بات ثالث أصغر هدافي البرتغال في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، خلف ريناتو سانشيز الذي فعلها في يورو 2016 أمام بولندا بعمر 18 عاماً و317 يوماً، ثم كريستيانو رونالدو ضد اليونان في يورو 2004 بعمر 19 عاماً و128 يوماً.

ولا يبدو اسم كونسيساو غريباً عن عشاق كرة القدم، فهو نجل سيرجيو كونسيساو الذي يعتبر واحداً من نجوم البرتغال، في بطولة يورو 2000، حين ساهم في بلوغ منتخب بلاده الدور نصف النهائي، بعدما قاده إلى الفوز 3-0 على ألمانيا، في آخر مواجهات دور المجموعات، وسبق له اللعب في الدوري الإيطالي من عام 1998 حتى 2004، مع أندية لاتسيو وبارما وإنتر ميلانو، لكن نجله الآن سيكون مع يوفنتوس، الغريم التقليدي لإنتر. وبدأ فرانشيسكو كونسيساو مسيرته في أكاديمية نادي سبورتينغ، وهو في التاسعة من عمره فقط، وفي سنّ الخامسة عشرة، توجّه إلى الشمال، حين لعب لفريق بادرونيسي على سبيل الإعارة من نادي بورتو.

وجاءت اللحظة المميزة بالتأكيد في حياته، في موسم 2020-2021 بعدما قدّم أداءً مبهراً مع الفريق الثاني لبورتو، وفي فبراير/ شباط 2021، وجّهت إليه الدعوة من قِبل والده، الذي كان مدرباً لعملاق الكرة البرتغالية، من أجل المشاركة مع الفريق الأول، حينها زجّ به سيرجيو كونسيساو قبل 13 دقيقة من نهاية لقاء ضد بوافيستا بالدوري، لينجح في تعديل النتيجة بهدفين لمثلهما، بعدما سجل هدفاً وصنع آخر، ومنذ ذلك الحين انضم انضماماً دائماً إلى الفريق الأول، ليفرض نفسه نجماً واعداً في الوقت الراهن.

المساهمون