يوفنتوس-فياريال: معركة نارية في 90 دقيقة كروية

16 مارس 2022
الحسم سيكون من ملعب "يوفنتوس أرينا" (Getty)
+ الخط -

إنه اليوم الأخير لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، لم يتبقَ الكثير، الأمر يتوقف على بطاقتين مؤهلتين فقط للدور ربع النهائي، والمهمة لن تكون سهلة أبداً على الأندية الأربعة التي ستتنافس لمدة 90 دقيقة وربما أكثر، مع العلم أنّ الأفضلية لفريق يوفنتوس الإيطالي الذي يلعب على أرضه ومعه نتيجة إيجابية من مواجهة الذهاب.

يوفنتوس-فياريال: معركة 90 دقيقة

من تابع مواجهة الذهاب بين يوفنتوس الإيطالي وفياريال الإسباني سيعرف الصعوبة البالغة التي سيختبرها أي جانب من أجل حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، خصوصاً أنّ الفريقين يملكان العناصر المُميزة القادرة على المنافسة بقوة حتى النفس الأخير من أجل تحقيق الهدف المطلوب.

بالنسبة لفريق يوفنتوس الإيطالي الذي سجل نتيجة إيجابية في الذهاب بالتعادل (1 - 1)، إنه يخوض مباراة الإياب على أرضه وبين جماهيره، مساء اليوم الأربعاء (23:00 بتوقيت مكة المكرمة)، ويملك الأفضلية من أجل تسجيل أهداف أكثر في 90 دقيقة والتأهل دون تعقيدات، لكن هذه المهمة لن تكون سهلة مع "المارد" الأصفر الذي يطمح للانضمام إلى أفضل 8 أندية في أوروبا ولمَ لا مفاجأة الجميع والذهاب بعيداً في المنافسات الأوروبية هذا الموسم.

وسيسعى المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري، للضغط منذ بداية المباراة على منافسه الإسباني ومحاولة تسجيل الأهداف في الشوط الأول، وذلك من أجل وضع الضغط الكبير على فياريال وخوض الـ45 دقيقة الثانية براحة، والسير بثقة وثبات نحو الدور ربع النهائي.

وتقابل رغبة أليغري طبعاً حنكة المدرب الإسباني، أوناي إيمري، الذي يعرف جيداً كيفية التفوق في المباريات الأوروبية ويكفي أنه الأكثر تتويجاً بلقب بطولة الدوري الأوروبي، وبالتالي لن تكون مهمة "البيانكونيري" سهلة على أرض الملعب، وسيكون هناك تنافس ومعركة طويلة من أجل حسم بطاقة التأهل.

وطبعاً، سيلعب جمهور فريق يوفنتوس دوراً مسانداً في مساعدة الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية، وذلك من خلال الدعم من المدرجات، إذ من المتوقع حضور الجماهير بكثافة في الملعب من أجل صناعة صخب كبير يضمن ليوفنتوس الدفعة المعنوية المطلوبة من أجل القتال على بطاقة التأهل.

ورغم أنّ يوفنتوس عاد من مباراة الذهاب بتعادل جيد (1 - 1)، إلا أنّ هذه النتيجة هي سيف ذو حدين بعد إلغاء قانون "قيمة الأهداف خارج الأرض"، ما يعني أنّ الفريقين سيخوضان المواجهة بفرص متساوية تقريباً، وكأنهما يلعبان 90 دقيقة جديدة من أجل تحديد المتأهل بصرف النظر عن مواجهة الذهاب التي انتهت بالتعادل، وعليه سيكون كل مدرب حريصاً على اختياراته في التشكيلة وكذلك طريقة لعبه طوال 90 دقيقة، لأنّ الخطأ ممنوع على أرض الملعب.

المساهمون