يوسف بشة موهبة تونس يقترب من نادٍ أوروبي عريق

21 يونيو 2024
يوسف بشة تألق خلال ظهوره مع نادي الصفاقسي في بطولة الدوري هذا الموسم (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يوسف بشة، النجم الصاعد في كرة القدم التونسية ولاعب النادي الصفاقسي، يجذب اهتمام أندية أوروبية كبرى مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ، أياكس أمستردام، مانشستر سيتي، وسيسكا موسكو.
- أياكس أمستردام وسيسكا موسكو يعبران رسميًا عن رغبتهما في ضم بشة، مع توقعات بانتقاله إلى النادي الهولندي في الميركاتو الصيفي وسط تطورات مرتقبة في المفاوضات.
- بشة، الذي يتميز بمهارات فنية عالية وقدرة على اختراق الدفاعات، سجل سبعة أهداف مع منتخب تونس للشباب وثلاثة أهداف وسبع تمريرات حاسمة مع الصفاقسي، مما يجعله هدفًا مغريًا للأندية الأوروبية.

أصبح لاعب منتخب تونس للشباب والنادي الصفاقسي، يوسف بشة (19 سنة)، حديث الصحافة العالمية، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أشارت إلى اهتمام عدة أندية أوروبية كبيرة بالتعاقد مع هذا النجم الصغير الذي يعد أحد أبرز المواهب الصاعدة في الكرة التونسية.

وفاجأ موقع فوت ميركاتو الفرنسي الجماهير التونسية عندما أشار، اليوم الجمعة، إلى أن يوسف بشة يحظى بمتابعة أندية أوروبية عريقة، وهي برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان، وبايرن ميونخ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي ومانشستر سيتي الإنكليزي وسيسكا موسكو الروسي، مشيراً إلى أنّ بشة سيغادر في الميركاتو الصيفي نحو أحد هذه الأندية الكبيرة.

وتواصل "العربي الجديد" مع أحد المسؤولين في النادي الصفاقسي التونسي، فضل عدم الكشف عن اسمه، ليؤكد أنّ ناديين فقط من هذه القائمة عبّرا رسمياً عن رغبتهما فعلاً في ضمّ بشة، هما سيسكا موسكو وأياكس أمستردام، كاشفاً أن النادي الهولندي هو الأقرب لضمّ اللاعب الشاب، وستشهد الأيام المقبلة تطورات جديدة في المفاوضات بين الناديين.

واعترف المصدر نفسه بأنّ وكلاء اللاعبين عرضوا يوسف بشة على عدد من الأندية الأوروبية، وخصوصاً منها الفرنسية، مشيراً إلى أن أغلب الأندية التي تداولتها التقارير الإعلامية لم تتقدم بعروض رسمية لضم هذا اللاعب، لكن الصفاقسي لن يتردد في بيعه إذا تلقى العرض المادي المناسب، وفقاً لقوله، علماً أن عقد بشة مع النادي الصفاقسي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران عام 2025.

ونشأ بشة في النادي الصفاقسي ويلعب في مركز الجناح الأيسر ويمكنه اللعب كذلك في أغلب المراكز الهجومية الأخرى، وبرز بشكل لافت هذا العام مع منتخب تونس للشباب، تحت 20 سنة، إذ سجل سبعة أهداف في 13 مباراة، قبل أن ينضم إلى الصفاقسي، وقدم أوراق اعتماده بشكل واضح بفضل مهاراته الفنية الجميلة وسرعته في اختراق الدفاعات، ليسجل ثلاثة أهداف وسبع تمريرات حاسمة في الدوري التونسي.

المساهمون