يورو 2024: ألمانيا تفلت من الهزيمة أمام سويسرا وإصابة لاعب مجري تثير الرعب

24 يونيو 2024
مواجهة مثيرة جمعت ألمانيا وسويسرا بملعب فرانكفورت الأحد (ريكو برور/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب ألمانيا يتصدر مجموعته في بطولة أمم أوروبا بعد تعادل مثير 1-1 مع سويسرا، بفضل هدف التعادل القاتل من نيكلاس فولكروغ في الدقيقة 92، مما رفع رصيدهم إلى سبع نقاط.
- التغييرات الفنية للمدير الفني يوليان ناغلسمان تؤتي ثمارها، خاصة بإدخال فولكروغ الذي أحرز هدف التعادل، بينما تأهلت سويسرا للدور التالي بالمركز الثاني بخمس نقاط.
- المجر تفوز على اسكتلندا 1-0 في مباراة شهدت إصابة خطيرة لبارناباس فارغا، في حادثة أعادت للأذهان الأزمة الصحية لكريستيان إيركسن في يورو 2020، مما أدى لخروج اسكتلندا من البطولة.

انتزع منتخب ألمانيا، صدارة ترتيب المجموعة الأولى في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، المقامة على أراضيه حالياً، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو/ تموز المقبل، إثر تعادله يوم الأحد، مع منتخب سويسرا بنتيجة 1- 1، في الدقائق الأخيرة من المواجهة التي أقيمت على ملعب دوتش بانك بارك، بمدينة فرانكفورت.

وفرض منتخب ألمانيا سيطرته على شوط المباراة الأول، لكنه لم يتمكن من هز شباك حارس المرمى السويسري، يان سومر، بل إن الفريق الضيف هو الذي بادر بالتسجيل عبر نجم نادي بولونيا الإيطالي، دان ندوي، الذي استغل عرضية متقنة، من زميله في الفريق نفسه، ريمو فرولر، في الدقيقة 28 من المواجهة، كما تواصلت صعوبات "المانشافت"، في هذا النصف الأول من اللقاء، بعد أن تلقى المدافع، جوناثان تاه بطاقة صفراء في الدقيقة 38، هي الثانية في رصيده منذ بداية البطولة، ستجعله يغيب عن مباراة الدور ثمن النهائي.

وأتت التبديلات، التي أجراها المدير الفني للماكينات، يوليان ناغلسمان، ثمارها، لا سيما بإشراك مهاجم فريق بوروسيا دورتموند، نيكلاس فولكروغ، بدلًا من جمال موسيالا، في الدقيقة 71، ليتمكن من خطف هدف التعادل في الدقيقة 92، بضربة رأسية رائعة، إثر عرضية من ديفيد روم، الذي دخل بديلًا في الدقيقة 61، محل ماكسيميليان ميتلشتيت، وهو ما جعل ألمانيا تتصدر مجموعتها برصيد سبع نقاط، وتتأهل سويسرا في المرتبة الثانية بخمس نقاط.

وشهدت المواجهة الثانية، التي أقيمت في المجموعة نفسها، بين منتخبي المجر واسكتلندا، إصابة مرعبة، لنجم فريق فيرنسفاروش ومنتخب المجر، بارناباس فارغا، إثر اصطدامه في الدقيقة 67، مع حارس مرمى منتخب اسكتلندا، ما جعله يفقد الوعي، ويغادر الملعب على نقالة الإسعاف، في حادث أعاد للأذهان الأزمة الصحية، التي تعرض لها نجم منتخب الدنمارك، كريستيان إيركسن، في يورو 2020، لا سيما أنه تم إخراجه نحو المستشفى بالطريقة نفسها.

وانتهت المباراة بفوز المجر بنتيجة 1- 0، ليودع منتخب اسكتلندا البطولة منذ الدور الأول، بعد أن جمع في رصيده نقطة وحيدة، من ثلاث مباريات، في حين سينتظر منافسه نتائج بقية المجموعات، لمعرفة ترتيبه ضمن أفضل أصحاب المرتبة الثالثة، لا سيما أنه يملك في رصيده ثلاث نقاط.

المساهمون