يوديث رودريغيز.. نجمة تجاوزت حادث سير مميت للتألق في البارالمبياد

05 سبتمبر 2024
رودريغيز تألقت في بارالمبياد باريس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نجحت يوديث رودريغيز (28 سنة)، في التألق بدورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس بعدما نالت برونزية منافسات سلاح الشيش، وهي الرياضة التي عشقتها في طفولتها، بعدما أخبروها قبل خوضها لأول مرة بـ"أن الأمر سيكون بالسيوف، كما هو الحال في أفلام القراصنة". 

وبحسب تقرير لصحيفة ماركا الإسبانية، مساء الأربعاء، فإن يوديث رودريغيز بدأت في التألق في هذه الرياضة بسن الثامنة، وفي العام التالي، تم إعلانها بطلة لإسبانيا في فئتها العمرية، كما شاركت في بطولتين لكأس العالم وبطولة لأوروبا مع منتخب الناشئين الإسباني وفي العديد من نهائيات كأس العالم مع الفريق الأول. 

حادث غير مجرى حياة يوديث رودريغيز

وكانت يوديث رودريغيز مدربة وحكمة للمبارزة عندما تغيرت حياتها فجأة، في عمر 22 عاماً، وتحديداً في العاشر من يونيو/حزيران 2018، حين تعرضت لحادث سير برفقة والدها، واضطر الأطباء لبتر ساقها اليمنى بعدما أنقذ ضباط شرطة متقاعدون حياتها عندما مروا بمكان الحادث صدفة حينها من خلال ربط ساقها التي كانت تنزف بشدة.

من المستشفى إلى صالة الألعاب

وحول الحادث، قالت يوديث رودريغيز للمصدر ذاته: "كنت على وشك الموت. اعتقدت أن كل شيء قد انتهى لأنني لم أعد قادرة على الوقوف. كيف سأعيد بناء حياتي؟ لم أفكر إلا في الأشياء التي لن أكون قادرة على القيام بها". وغيرت زيارة اللاعبة البارالمبية ديزيريه فيلا لرودريغيز، أثناء وجودها في المستشفى، وجهة نظرها حول الإعاقة، وبعدها جاء اليوم الذي قررت فيه العودة إلى ناديها، فجربت كرسياً متحركاً وشعرت بارتياح كبير، وأضافت أيضاً: "لقد أعادتني المبارزة إلى الحياة". 

المساهمون