"يد" الجزائر تتعرض لضربة موجعة قبل مونديال 2023

10 يناير 2023
يتحضر المنتخب الجزائري لخوض منافسات مونديال اليد (Getty)
+ الخط -

تعرّض منتخب الجزائر لكرة اليد لضربة موجعة، قبل دخوله معترك بطولة العالم للرجال، والمقررة في بولندا والسويد، خلال الفترة الممتدة من 11 يناير/ كانون الثاني الحالي إلى 29 من الشهر نفسه.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة اليد، الإثنين، في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، غياب النجم الأول للخضر في هذه الرياضة مسعود بركوس، بسبب إصابة في الكعب، والتي لا يمكنه الشفاء منها قبل هذا الموعد العالمي.

ووفقاً لنفس البيان، فإن المخضرم مسعود بركوس تعرض لهذا الإصابة خلال الدورة الودية في العاصمة الرومانية بوخارست، مما دفع أطباء منتخب الجزائري لإخضاعه لحصص علاجية مكثفة، لكن تبينت استحالة التحاقه بالبطولة، وهو ما يعد ضربة قوية لكتيبة المدرب رابح غربي.

ويُعتبر مسعود بركوس (33 سنة) أحد أفضل لاعبي المنتخب الجزائري في كرة اليد خلال السنوات الأخيرة، وكان معوّلاً عليه كثيراً في هذه الدورة، التي سيواجه فيها الخضر منتخبات قطر وصربيا وألمانيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسيحاول المنتخب الجزائري في بطولة العالم في بولندا والسويد تجاوز الخيبات التي كانت في المنافسات الأخيرة، على غرار الوجه الشاحب الذي قدمه الخضر في بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت في وهران، وكذلك بطولة أفريقيا التي احتضنتها مصر الصيف الماضي.

المساهمون