ياسين بزاز لـ"العربي الجديد": بلماضي يستحق الدعم وهذه رؤيتي لمستقبل "الخضر"

11 سبتمبر 2023
يسعى بلماضي لتحسين مستوى منتخب الجزائر في المستقبل (Getty)
+ الخط -

سيكون المنتخب الجزائري على موعد مع لعب مباراة ودية قوية، عندما يحلّ ضيفاً، الثلاثاء، على المنتخب السنغالي في العاصمة دكار، في إطار تحضيرات التشكيلتين للمواعيد الهامة على غرار تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات أمم أفريقيا القادمة.

وتحدث الدولي الجزائري السابق، ياسين بزاز، لـ "العربي الجديد"، في تصريحات هاتفية، الاثنين، عن هذه المباراة المرتقبة، حيث عبّر عن تفاؤله بتقديم الخضر أداءً مشرفاً، مطالباً الجماهير الجزائرية بالالتفاف ودعم المدرب جمال بلماضي في هذه المرحلة.

وقال ياسين بزاز في حديثه: "أرى أن اللقاء سيكون استعراضياً بين أحد أفضل منتخبين في القارة السمراء، وبين من فاز بآخر نسختين في البطولة الأفريقية، وأظن أن اللقاء سيكون خاصاً أكثر بالنسبة للمنتخب السنغالي الذي سيواجه الشبح الأسود بعدما فزنا عليه في أغلب المباريات السابقة".

وأضاف قائلاً: "أنا واثق من قدرة لاعبي المنتخب الجزائري على تقديم مباراة كبيرة، إذ إننا نملك عناصر اعتادت التألق في المباريات القوية، رغم أن اللقاء لن يكون سهلاً أمام منتخب مدجج بالنجوم وسيلعب في عقر داره وأمام مدرجات ممتلئة بجماهيره الغفيرة".

وتابع حديثه قائلاً: "صحيح أن مستوى المنتخب الجزائر تراجع مقارنة بما كان عليه الحال في كأس أمم أفريقيا 2019، لكن لا ننسى أن المدرب بصدد تجريب بعض العناصر الجديدة ومستحيل أن نرى أداءً كبيراً بهذه السرعة في ظل نقص الانسجام، وأنا لم أفهم سبب الانتقادات الموجهة للمدرب، جمال بلماضي، الذي من الأجدر أن يلقى الدعم والمساندة كون المنتخب في مرحلة بناء".

وأضاف في حديثه قائلاً: "المنتخب الجزائري أمسى يمتلك مجموعة شابة مميزة ويجب دعمها مع المدرب لتقديم كأس أفريقية مشرفة ولمَ لا الذهاب بعيداً في نسخة ساحل العاج، وأنا أعجبت كثيراً بأداء الشاب بدر الدين بوعناني القادر برفقة فارس شايبي وريان آيت نوري أن يكونوا من ركائز المنتخب في المرحلة المقبلة".

وحول انتقال محرز إلى الدوري السعودي، قال ياسين بزاز: "أرى أن رياض محرز اتخذ القرار الصائب حول مستقبله، خاصة وأن العرض المالي كان خيالياً ولا يرفض وهذا يضاف إلى القوة التي أضحى يتمتع بها الدوري السعودي الذي التحق به العديد من النجوم، ولا أظن أن مستواه سيتراجع، صحيح أن هناك فرقاً عن الدوري الإنكليزي، لكن كلي ثقة أننا سنرى الأفضل منه مع المنتخب".

وختم بزاز تصريحاته بالحديث عن عودة سفيان فيغولي فقال: "أنا سعيد بعودته للمنتخب الجزائري خاصة وأنه ركيزة ولاعب مخضرم وله دور قيادي داخل الملعب وذلك سيساعد المدرب الجزائري، كما أن خبرته ستساعد المدرب جمال بلماضي في المباريات الحاسمة خاصة خلال كأس أفريقيا، وأنا متفائل بأن النتائج ستكون أفضل مستقبلاً".

المساهمون