ياسين براهيمي يغادر معسكر منتخب الجزائر

07 يونيو 2024
تألق براهيمي مع الجزائر في كأس العرب بقطر عام 2021 (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ياسين براهيمي، نجم الخُضر ونادي الغرافة، سيغيب عن مباراة الجزائر ضد أوغندا في التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026 بسبب إصابة في أوتار الركبة.
- الإصابة تأتي بعد مشاركة براهيمي في مباراة ضد غينيا حيث تعرض لانتقادات وصافرات استهجان من الجماهير بعد أداء غير متوقع.
- غياب براهيمي يضعف خيارات المدرب فلاديمير بيتكوفيتش الهجومية في مواجهة حاسمة قد تؤثر على فرص الجزائر في التأهل لكأس العالم.

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم غياب نجم الخُضر ونادي الغرافة القطري، ياسين براهيمي (34 عاماً)، عن لقاء منتخب بلاده أمام منتخب أوغندا، المقرر يوم الاثنين المقبل، في ملعب مانديلا الوطني بمدينة كامبالا، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستدور في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة، بياناً رسمياً على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيه: "سيغيب لاعب وسط المنتخب الوطني، ياسين براهيمي، عن المباراة المقبلة ضد أوغندا، المقررة يوم الاثنين 10 يونيو/ حزيران، في ملعب مانديلا الوطني في نامبول (كامبالا)، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026. شعر لاعب نادي الغرافة بآلام في أوتار الركبة خلال المباراة الماضية ضد غينيا، وكشفت الفحوصات الطبية الإضافية، التي أجراها، صباح اليوم الجمعة، عن إصابته، وعلى ضوء هذه الوضعية سمح المدرب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، للاعب بمغادرة المعسكر".

وكان ياسين براهيمي قد لعب أساسياً لقاء غينيا حاملاً شارة القيادة، أمس الخميس، والذي شهد تعرض المنتخب الجزائري لخسارة قاسية بملعب نيلسون مانديلا، في العاصمة الجزائر، بنتيجة هدفين لهدف واحد، وظهر فيها نجم بورتو البرتغالي السابق بعيداً عن مستواه، مما دفع المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، إلى تغييره في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، كما قامت بعض الجماهير الحاضرة في الملعب بإطلاق صافرات استهجان ضده، خاصة أن ذلك الوقت كان يشهد تأخر الخضر في النتيجة بهدف نظيف.

ومع غياب ياسين براهيمي ومغادرته معسكر المنتخب الجزائري، ستتراجع خيارات المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، في الشق الهجومي، خلال مباراة أوغندا، والتي يبقى الخطأ فيها ممنوعاً على زملاء المدافع عيسى ماندي، لأن الخسارة قد تقلص حظوظ الخُضر في الوصول لنهائيات كأس العالم، المقررة بعد عامين، في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

المساهمون