وليد الركراكي يحقق 3 مكاسب مهمة بعد الفوز على تشيلي.. تعرف إليها

25 سبتمبر 2022
حقق منتخب المغرب فوزاً على منتخب تشيلي (NurPhoto via Getty)
+ الخط -

حقق وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، 3 مكاسب مهمة، بعد قيادته "أسود الأطلس" للفوز على منتخب تشيلي، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة الودية التي جمعتهما، الجمعة الماضي، بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويُعتبر فوز المنتخب المغربي في أول مباراة للركراكي كمدير فني، غاية في الأهمية، قبل أقل من شهرين على موعد انطلاقة نهائيات كأس العالم قطر 2022، في ظل التغييرات التي عاشها "الأسود" في الفترة الأخيرة، وفي ما يلي أهم ثلاثة مكاسب حققها وليد الركراكي بعد الفوز على تشيلي ودياً.

استعادة الثقة

سيمنح الفوز الذي حققه "أسود الأطلس" على منتخب تشيلي، الكثير من الثقة للاعبين، تحت قيادة المدير الفني الجديد وليد الركراكي، وذلك بعد الانتقادات الكبيرة التي وُجهت للمدير الفني السابق وحيد حاليلوزيتش، ما انعكس سلبا على محيط المنتخب المغربي آنذاك.

وتمكن المدرب وليد الركراكي، من استعادة الكثير من الثقة في ظرف وجيز، بعد قيادته منتخب المغرب للفوز بالنتيجة والأداء في أول مباراة له كمدير فني لـ"أسود الأطلس".

عودة زياش

اتضح جليا للجميع، دخول الدولي المغربي حكيم زياش، متوسط ميدان نادي تشلسي الإنكليزي، في أجواء المنتخب المغربي الأول بسرعة كبيرة، من خلال أدائه الجيد في أول مباراة له أمام منتخب تشيلي، بعد تراجعه عن قرار الاعتزال دوليا، بسبب مشاكل شخصية مع المدير الفني السابق وحيد حاليلوزيتش، وهو ما سينعكس إيجاباً على المنتخب المغربي.

الجماهير المغربية

عادت الثقة بشكل واضح إلى الجماهير المغربية، مع قدوم المدير الفني الجديد وليد الركراكي، وتحقيق الفوز في أول لقاء له على حساب منتخب تشيلي بهدفين دون مقابل، ما سيخدم كثيرا الجو العام لـ"أسود الأطلس" خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويُتوقع أن تكون الجماهير المغربية حاضرة بقوة في مونديال قطر، لمساندة منتخب بلادها، بعد أن عادت الروح إلى أجواء منتخب المغرب، وهو عامل مهم لكتيبة المدير الفني وليد الركراكي.

المساهمون