وفاق سطيف يحسم قمة الدوري الجزائري بهدفٍ عالمي

28 نوفمبر 2020
محمد الأمين عمورة قدّم مباراة مميزة (محمد الشاهد/فرانس برس)
+ الخط -

حسم نادي وفاق سطيف قمة الأسبوع الأول من الدوري الجزائري، عندما استضافه الغريم اتحاد العاصمة بملعب "عمر حمادي"، تحت ظروف استثنائية فرضها تفشي فيروس كورونا، وأجواء باردة لم تؤثّر على حرارة اللاعبين داخل الميدان.

وجاءت النظرة الفنية للمدرب التونسي، نبيل الكوكي، لتقلب النتيجة لصالح الوفاق بطريقة مميزة، عبر إشراكه الموهبة الشابة، محمد الأمين عمورة (20 عاماً)، في الشوط الثاني، لينجح الأخير في تسجيل هدف عالمي عند الدقيقة 87، ثم هدف ثانٍ 3 دقائق بعدها ليحقّق الفريق "السطايفي" بداية مثالية في المسابقة.

وتواصلت خيبات نادي اتحاد العاصمة رغم "الميركاتو" المميز الذي قام به عنتر يحي في فترة الانتقالات الماضية، وذلك بعد خسارة كأس السوبر أمام بطل الدوري شباب بلوزداد، ثم إقالة مدربه الفرنسي فرانسوا تشيكوليني بعد رفضه الصعود لتسلم ميداليته ومقابلة رئيس الوزراء.

وشهد اليوم الأول من المنافسة 4 مباريات انتهت كلها بالتعادل، مع تسجيل 4 أهداف فقط، بينما سُجلت 9 أهداف في اليوم الثاني، علماً أن الأسبوع الأول كان منقوصاً من مواجهة اتحاد بلعباس ومولودية الجزائر، ولقاء شباب عين مليلة وشباب بلوزداد بسبب المشاركة الأفريقية.

وتعادل نادي مولودية الجزائر خارج الديار أمام مضيفه بوفل البينيني، بهدف في كلّ شبكة، بينما يستقبل شباب بلوزداد، الأحد، ضيفه النصر الليبي، في الدور التأهيلي الأول لدوري أبطال أفريقيا.

المساهمون