وفاة مدافع أوروغواي خوان إزكيردو بعد أسبوع على سقوطه في الملعب

28 اغسطس 2024
لحظة سقوط إزكيردو في المباراة ببطولة كأس ليبرتادوريس، 22 أغسطس 2024 (ألكسندر شنايدر/Getty)
+ الخط -

يعيش عالم كرة القدم في أميركا الجنوبية بحالة حداد، اليوم الأربعاء، بعد إعلان وفاة مدافع منتخب أوروغواي، خوان إزكيردو (27 عاماً)، الذي سقط على أرض الملعب خلال مباراة لنادي ناسيونال الأوروغويّاني ومُضيفه ساو باولو البرازيلي، في بطولة كأس ليبرتادوريس، الأسبوع الماضي، عقب معاناته عدم انتظام ضربات القلب.

وخضع خوان إزكيردو لعلاج طبي منذ سقوطه في الـ22 من شهر أغسطس/آب الجاري، إذ نُقل في سيارة إسعاف، عقب انهياره التام في الدقيقة الـ 84 من المواجهة دون أي احتكاك من أي لاعب، ودخل إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى ألبرت أينشتاين بمدينة ساو باولو البرازيلية. وقال المستشفى، في بيان، إن إزكيردو توفي نتيجة لموت دماغي، بعد توقف القلب والرئة المرتبط بعدم انتظام ضربات القلب.

أما نادي ناسيونال، المنافس في الدوري الأوروغويّاني، فكتب عبر حسابه على منصة إكس: "ببالغ الحزن والصدمة في قلوبنا يعلن نادي ناسيونال وفاة لاعبنا الحبيب، خوان إزكيردو. نعرب عن خالص تعازينا لعائلته وأصدقائه وزملائه وأحبائه. كل ناسيونال في حالة حداد على خسارته التي لا يمكن تعويضها".

وبدوره، قال اتحاد كرة القدم في أوروغواي إن النبأ مؤلم للغاية، فيما قدمت الاتحادات الوطنية في الأرجنتين وبيرو وباراغواي وكولومبيا تعازيها إلى عائلة إزكيردو وأصدقائه. وقال رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، أليخاندرو دومينغيز: "كرة القدم في أميركا الجنوبية في حالة حداد"، فيما أكد رئيس الاتحاد البرازيلي، إدنالدو رودريغيز، أن دقيقة صمت ستُقام في كل مباراة ينظمها الاتحاد اليوم الأربعاء. وقال نادي ساو باولو إنه حزين للغاية بسبب هذا النبأ، ووصفه بأنه "يوم حزين لكرة القدم".