وفاة دراج نرويجي إثر سقوطه في طواف النمسا

أندريه دريج في طواف النمسا في 6 يوليو 2024 (فرانس برس)
+ الخط -

شهدت المرحلة الرابعة من طواف النمسا حادثاً أليماً، بعد وفاة دراج نرويجي، بسبب سقوطه القوي، ما سبّب صدمة قوية للمشاركين. وقد وقع الحادث خلال المرحلة التي أقيمت أمس السبت، وبعد ساعات من سقوطه أُعلنت وفاة دراج فريق كوب رابسول، رسمياً.

وأكد موقع أكتي الفرنسي، اليوم الأحد، أن أندريه دريج (25 عاماً)، تعرض إلى سقوط قوي خلال المرحلة قبل الأخيرة، بعد أن فقد توازنه في أحد المنعرجات، دون أن يجري التعرّف على سبب هذا السقوط الخطير، إذ كان منطلقاً بسرعة كبيرة، في محاولة الفوز بالمرحلة وسط منافسة قوية، قبل تعرضه إلى الحادث المرعب.

وقرّر المنظمون مباشرة بعد سقوطه، إلغاء كل المظاهر الاحتفالية، التي تُقام عادة في نهاية كل مرحلة، وذلك بعد التأكد من أن الحادث خطير، قبل أن يجري الإعلان لاحقاً عن وفاة دراج فريق كوب رابسول، متأثراً بالإصابات التي تعرّض لها، كما أُلغيت المرحلة الأخيرة من الطواف، التي كانت مبرمجة اليوم الأحد، وعبّر عدد من الدراجين عن تضامنهم الكبير مع عائلة الدراج النرويجي.

وشهد عالم سباقات الدراجات الهوائية في السنوات الأخيرة، العديد من الحوادث الخطيرة، التي كان البعض منها مميتاً، إذ تُوفيّ دراج سويسري في العام الماضي، بعد سقوطه خلال طواف سويسرا، كما أن عدداً آخر من الدراجين تعرض إلى حوادث خطيرة بسبب السقوط في المنعرجات، إضافة إلى أن البعض الآخر أُصيب، إثر سقوط جماعي.