وفاة حارس منتخب مونتينيغرو إثر أزمة صحية مفاجئة

15 يونيو 2024
ماتيا ساركيتش مع منتخب مونتينيغرو على ملعب كينغ باديون، 5 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- توفي حارس منتخب مونتينيغرو ونادي ميلوول، ماتيا ساركيتش، عن عمر يناهز 26 عامًا في مدينة بودفا بمونتينيغرو، تاركًا صدمة في عالم كرة القدم، وسط ظروف مجهولة لوفاته دون معاناة مسبقة من مشاكل صحية.
- كان ساركيتش يقضي عطلته برفقة أصدقائه بعد انتهاء التزاماته الرياضية، حيث تعرض لأزمة صحية مفاجئة أدت إلى وفاته، مع فتح تحقيق لكشف أسباب الوفاة التي تشير المعطيات الأولية إلى أنها طبيعية.
- شارك ساركيتش في ثماني مناسبات مع منتخب مونتينيغرو ولعب ضد بلجيكا في مباراة ودية حيث تألق، وكان له مسيرة مهنية شملت اللعب لأندية مثل أستون فيلا وميلوول، مما جعله محط إعجاب في الأوساط الرياضية.

توفي حارس منتخب مونتينيغرو ونادي ميلوول الإنكليزي ماتيا ساركيتش، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، الجمعة، في مدينة بودفا في مونتينيغرو، ما خلف صدمة لعشاق كرة القدم، ولا تزال ظروف وفاته مجهولة، خاصة أن الحارس البالغ من العمر 26 سنة لم يعان من أي مشاكل صحية، وشارك مع منتخب بلاده مونتينيغرو في مباراة ودية قبل أسبوع فقط.

ونشرت صحيفة ميترو البريطانية، السبت، تفاصيل وفاة الحارس الشاب، حيث كشفت أنه كان برفقة مجموعة من أصدقائه يستمتع بعطلته، بعد نهاية التزاماته مع نادي ميلوول ومنتخب بلاده، قبل أن يتعرض لأزمة صحية خطيرة أدت إلى وفاته. وسارع رجال الإسعاف إلى بيت الحارس الشاب وحاولوا مساعدته على تجاوز الأزمة الصحية، لكن من دون جدوى، وفتح الأمن تحقيقاً لكشف أسباب الوفاة، لا سيما أن ساركيتش لم يكن يشكو من أي مرض، بينما تؤكد المعطيات الأولية أن أسباب وفاته طبيعية، قبل استكمال التحقيقات والاستماع إلى أقوال أصدقائه الذين كانوا معه في الشقة.

كرة عالمية
التحديثات الحية

ومثل ماتيا ساركيتش منتخب بلاده مونتينيغرو في ثماني مناسبات، وخاض مباراة ودية ضد منتخب بلجيكا قبل أيام (شارك أساسياً)، وتألق في المباراة الخاصة بالنسبة إليه، بما أنه قضى معظم فترات حياته في بلجيكا، وهو الذي تدرج، برفقة شقيقة أوليفر، في الفئات السنية لنادي أندرلخت، وكان باستطاعته تمثيل منتخب الشياطين الحمر في فئات الشباب.

ولعب ساركيتش في صفوف نادي أستون فيلا الإنكليزي وسنه لم تتجاوز 18 عاماً، انتقل بعدها للعب معاراً مع عدة أندية في الدرجات السفلى، قبل أن يوقع مع نادي ميلوول خلال الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، وخاض معه 33 مباراة، نال خلالها إعجاب المدير الفني لمنتخب مونتينيغرو.

المساهمون