وزارة الرياضة التونسية تحسم الجدل في مصير رئيس الأفريقي

10 فبراير 2021
يعاني النادي الأفريقي من أزمة مالية خانقة ومشاكل في إدارته (ناصر طلال/ الأناضول)
+ الخط -

وضعت وزارة الرياضة التونسية حداً للجدل القائم حول مصير رئاسة النادي الأفريقي، وذلك باعترافها بالمكتب المؤقت الذي يقوده طبيب الفريق، محسن الطرابلسي، لتسيير النادي خلفاً للرئيس المعزول بقرار من اتحاد الكرة، عبد السلام اليونسي.

وأعلنت وزارة الرياضة التونسية، في بيان رسمي الأربعاء، أن مجلس الإدارة الجديد "سيشرف على تسيير النادي الأفريقي بشكل حصري"، وهو الممثل القانوني الوحيد للفريق، لتزيح بالتالي الغموض الذي رافق الوضع الإداري للأفريقي، بعد إصرار اليونسي على مواصلة مهامه وكأن شيئاً لم يكن.

وأضافت وزارة الرياضة أن محسن الطرابلسي سيتولّى رئاسة النادي الأفريقي إلى حين موعد الانتخابات الاستثنائية التي ستعقد في أجل لا يتجاوز 3 أشهر، بعد أن كانت مبرمجة يوم 21 شباط/ فبراير الجاري، بقرار من الرئيس السابق، عبد السلام اليونسي.

وكان عبد السلام اليونسي قد أكد في تصريحات خص بها قناة "التاسعة" التونسية أنه يرفض التنحي عن منصبه، متمسكاً بمواصلة مهامه باعتباره رئيساً منتخباً، وموضحاً أنه لا يعترف بالمكتب المؤقت الذي سيسير النادي في الفترة المقبلة، نظراً لأن تعيين الأعضاء الجدد جاء بتزكية من اتحاد الكرة لا بعقد جمعية عمومية.

 

وقال اليونسي: "تعرضت لمؤامرة من داخل الفريق. لقد خاب ظني في عديد من المسؤولين، ومنهم طبيب النادي محسن الطرابلسي الذي ساعدته على إنشاء هيكل التحالف من أجل النادي الأفريقي، فقط لمساعدة الفريق على تحسين البنية التحتية وإيجاد مصادر تمويل جديدة، لكنه خذلني بصعوده إلى الرئاسة".

وأضاف "لن أغادر النادي، أنا الرئيس الشرعي للأفريقي، ولا يقدر أحد على تنحيتي إلا بإطاحتي في الانتخابات، سأطعن في قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم ولن أترك فريقي في فراغ، سأواصل العمل على تأدية الغرامات المسلطة على الأفريقي من طرف فيفا، وأنتظر إتمام توقيع عقد رعاية جديد لضخ موارد مالية جديدة".

#مقرر من وزير الشباب والرياضة والادماج المهني مؤرخ في 10 فيفري 2021 يتعلق بتسمية هيئة تسييرية وقتية لجمعية النادي الأفريقي

تم النشر بواسطة ‏‎Ministère de la jeunesse, des sports et de l’intégration professionnelle‎‏ في الأربعاء، ١٠ فبراير ٢٠٢١
المساهمون