وجهة غريبة.. ساكا على خطى قائد أرسنال التاريخي

22 سبتمبر 2021
ساكا قد يغادر أرسنال بنهاية الموسم الحالي (Getty)
+ الخط -

 

نجح المهاجم الإنكليزي الواعد بوكايو ساكا، في محو الذكريات السلبية التي عاشها في نهاية بطولة أوروبا "يورو 2020"، عندما أضاع ركلة ترجيح حاسمة خلال الدور النهائي ضد إيطاليا، تسببت في خسارة إنكلترا اللقب الذي انتظرته الجماهير سنوات طويلة.

وأظهر المهاجم الشاب، أنّه يملك شخصية قوية ساعدته على نسيان خيبة "اليورو" وكذلك الحملة العنصرية التي طاولته بعد النهائي، حيث اتهمته الجماهير بأنّه حطّم أحلامها في رؤية منتخب "الأسود الثلاثة" بطلاً للقارة العجوز للمرة الأولى في سجله.

ويتمتع ساكا بأهمية كبيرة في صفوف أرسنال الذي يعرف بداية موسم صعبة، ورغم ذلك فإن عديد الأخبار أكدت أن نجم "المدفعجية" قد يرحل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، ذلك أن نادي يوفنتوس يفكر جدياً في تقديم عرضٍ للتعاقد معه، لدعم صفوفه ضمن مساعي الفريق من أجل استعادة الاعتبار.

وحسب موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن يوفنتوس قد يعرض مبلغ 50 مليون يورو من أجل إقناع أرسنال ببيع نجم هجومه الواعد، وهو رقم لا يبدو أنّه سيرضي النادي اللندني، خاصة أنّه أصبح من أهم اللاعبين في الفريق وذلك بعد فشل الصفقات التي قام بها النادي في المواسم الأخيرة، وسعي إدارة النادي إلى التخلص من عديد الأسماء.

وفي حال إنهاء الصفقة وموافقة أرسنال، فإن النجم الإنكليزي سيسير على منوال قائد أرسنال التاريخي، باتريك فييرا الذي كان من أبرز اللاعبين في تاريخ المدفعجية ولكنّه اختار بعد سنوات طويلة من الدفاع عن ألوان الفريق الرحيل إلى يوفنتوس.

 

المساهمون