وجهة أوروبية مفاجئة لكريم بنزيمة الموسم المقبل

29 مايو 2024
بنزيمة مع الاتحاد خلال مواجهة الهلال في أبوظبي، إبريل 2024(وليد زين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كريم بنزيمة يقترب من مغادرة الاتحاد السعودي بعد موسم فاشل، ويدخل في مفاوضات مع فنربخشة التركي بعد قرار النادي التخلي عن مهاجمه إدين دجيكو.
- بنزيمة، براتب سنوي 200 مليون يورو، خاض 29 مباراة مع الاتحاد السعودي، سجل 13 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة، وغاب عن آخر 6 مباريات بسبب إصابة عضلية.
- اجتماع بنزيمة مع رئيس فنربخشة في اليونان لبحث انتقاله، يأتي في وقت يسعى النادي التركي لتعزيز صفوفه بعد تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

اقترب النجم الفرنسي كريم بنزيمة (36 عاماً)، من مغادرة ناديه الاتحاد السعودي، إثر موسم فاشل على المستويين: الفردي والجماعي، على اعتبار أن بطل الدوري في الموسم الماضي فشل حتى في ضمان مقعد ضمن قائمة الأندية التي ستشارك على المستوى القاري العام المقبل، رغم قيمة الأسماء الموجودة في الفريق، وأبرزهم الفرنسي نغولو كانتي والبرازيلي فابينيو.

وكشفت شبكة خبر ترك التركية، أمس الثلاثاء، أنّ كريم بنزيمة دخل في اتصالات مع العملاق التركي، نادي فنربخشة، لمحاولة ضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما قرر النادي التخلّي عن مهاجمه البوسني إدين دجيكو إثر ختام الموسم، الذي أنهاه الفريق في المركز الثاني خلف العملاق غلطة سراي، وبرصيد نقاط وصل إلى 99 نقطة كاملة، وهو أمر سيتأكد خصوصاً بعد انتخابات الرئيس الجديد للنادي، التي ستجري في الثامن والتاسع من يونيو/ حزيران المقبل.

ومن جهتها، أفادت صحيفة فوتوماك التركية بأنّ بنزيمة اجتمع، خلال اليومين الماضيين، مع رئيس نادي فنربخشة علي كوتش، في جزيرة ساموس باليونان، لبحث إمكانية انتقاله إلى منافسات الدوري التركي الممتاز، إذ اعتبرت الصحيفة أن صفقة بنزيمة ستكون سلاح الرئيس الحالي في الانتخابات المقبلة، لا سيما أن تأهل الفريق إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ربما يحفزه على المجيء.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وخاض النجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي يجني راتباً سنوياً بقيمة 200 مليون يورو، 29 مباراة في جميع المسابقات مع نادي الاتحاد السعودي في الموسم الحالي، إذ استطاع تسجيل 13 هدفًا، ومنح ثماني تمريرات حاسمة، فيما غاب بنزيمة عن آخر ست مباريات، لمعاناته من إصابة عضلية أجبرته على الذهاب إلى إسبانيا للعلاج بمقر ناديه السابق ريال مدريد.

المساهمون