والد أشرف داري يكشف لـ"العربي الجديد" تطورات عرض الأهلي

24 اغسطس 2024
أشرف داي مع منتخب المغرب على ملعب خليفة الدولي، 17 ديسمبر/كانون الأول 2022 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أشرف داري، نجم منتخب المغرب، يقترب من التعاقد مع نادي الأهلي المصري قادماً من نادي استاد بريست الفرنسي، بعد فترة إعارة في نادي رويال شارلروا البلجيكي.
- والد اللاعب أكد أن الأهلي المصري كان الأكثر استجابة للطلبات المالية لنادي بريست، رغم وجود عروض من أندية إسبانية وبلجيكية وإنجليزية.
- الأهلي المصري قدم كل الضمانات المطلوبة، ويبدو الأقرب للتعاقد مع داري، الذي يملك عقداً مع بريست حتى يونيو 2026.

اقترب نجم منتخب المغرب لكرة القدم، أشرف داري (25 عاماً)، أكثر من أي وقت مضى، من التعاقد مع نادي الأهلي المصري في مرحلة الانتقالات الصيفية، قادماً إليه من نادي استاد بريست الفرنسي، بعد أن لعب في صفوف نادي رويال شارلروا البلجيكي على سبيل الإعارة، الموسم الماضي.

وكشف والد اللاعب المغربي زهير داري، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، السبت، أن نجله أصبح على أعتاب نادي القرن، ولم تتبق سوى تفاصيل صغيرة لإتمام إجراءات توقيع العقد، والإعلان عن ذلك رسمياً من طرف ناديه بريست الفرنسي، وتابع في هذا الإطار: "هناك اتفاق شبه نهائي لانضمام أشرف إلى الأهلي المصري، لكن لا شيء رسمياً حتى الآن، إذ ما زالت بعض التفاصيل الصغيرة التي ينبغي تسويتها قبل توقيع العقد".

وحول أسباب تعثر مفاوضات انتقال نجله إلى أحد الدوريات الأوروبية الكبيرة، أوضح زهير داري، أن نادي الأهلي كان أكثر استجابة للطلبات المالية لنادي استاد بريست الفرنسي، وإلحاحاً أيضاً في التعاقد مع نجله في الميركاتو الصيفي الحالي، واستطرد قائلاً: "دخلت ثلاثة أندية إسبانية على الخط من أجل التعاقد مع ابني، وهي خيتافي، ورايو فاييكانو، وإسبانيول، إضافة إلى عرضين آخرين من بلجيكا وإنكلترا، لكن هذه العروض لم ترضِ إدارة نادي باريست".

واعترف والد أشرف داري أن نادي الأهلي المصري قدم كل الضمانات، من أجل ترجيح كفته وحسم الصفقة، إضافة إلى رغبة نادي الوداد الرياضي في استعادة لاعبه السابق، لكن لا شيء حسم حتى الآن، رغم أن الفريق المصري يبقى الأقرب للتعاقد مع نجم منتخب المغرب، وأحد صانعي ملحمته في مونديال قطر 2022، حين حل رابعاً على العالم، في إنجاز تاريخي وغير مسبوق للكرة العربية والأفريقية".

واختتم والد أشرف داري حديثه قائلاً: "يبدو أن وكيل أعمال ابني بصدد الانتهاء من المفاوضات مع الأندية التي ترغب في التعاقد مع أشرف في الميركاتو الصيفي، ونأمل يكون الاختيار صائباً ومفيداً لجميع الأطراف، بما في ذلك المنتخب المغربي".
جدير بالذكر أن نادي ستاد بريست الفرنسي يملك عقداً مع اللاعب أشرف داري حتى 30 يونيو/ حزيران من عام 2026، لهذا يريد الاستفادة من صفقة انتقاله إلى النادي الأكثر تلبية لطلباته المالية.

المساهمون