والد أشرف حكيمي يكشف لـ"العربي الجديد": ناضلت من أجله ونجحت في مهمتي

12 أكتوبر 2022
النجم المغربي أشرف حكيمي يُقدم مع الباريسي مستوى لافتا (Getty)
+ الخط -

يُعتبر أشرف حكيمي، واحداً من أبرز نجوم المنتخب المغربي الأول، المتألقين في الدوري الفرنسي، فمدافع فريق باريس سان جيرمان، استطاع أن يلفت الأنظار في وقت قياسي، ويصبح من ألمع المحترفين المغاربة في منافسات بطولة "الليغ 1".

وفي حديث لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، أكد حسن حكيمي والد أشرف أنه ناضل مع نجله كثيراً كي يصل إلى المستوى الحالي، ويلامس النجومية كواحد من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم في الوقت الحالي، وفي هذا الإطار تحدث قائلاً: "ناضلت كثيراً لكي يصل أشرف للمستوى الحالي، عندما كان صغيرا كنت أترك عملي وأصطحبه إلى التدريبات، ما كان يهمني هو مستقبله، بذلت جهودا كبيرة كي يبزر موهبته في صفوف ريال مدريد، كنت أثق فيه كثيراً لذلك تفرغت له كي يحقق أحلامه، التي ظل بدوره يثق فيها قبل إدراكها بعزيمة الرجال".

وتابع حديثه قائلاً "عندما قررت أن يكمل أشرف مسيرته في كرة القدم، كنت أعرف أنه سيواجه العديد من الصعوبات مثل صعوبة التفريق بين التدريبات والدراسة، لكنني واجهتها وتحديتها بكل قوة، قمت بواجبي كأب، والآن اللاعب يشق مسيرته لوحده".

وأضاف "أتذكر جيداً كيف وقفت إلى جانب أشرف من أجل تحقيق أهدافه، خصوصاً وأنني كنت مهاجراً إلى إسبانيا بعدما تركت بلدي بحثاً عن تحسين وضعي الاجتماعي، الحمد لله نجحت في مهمتي". وبخصوص المركز الذي يفضله أشرف صاحب (23 سنة) أضاف حسن "أشرف يفضل اللعب كظهير أيمن، المركز الذي لعب فيه منذ حداثة سنه، ومؤخراً بات يلعب كجناح، لكنه يفضل اللعب كمدافع أيمن حيث يبدع كثيراً".

المساهمون