والدة روبياليس تضرب عن الطعام لتبرئة نجلها

28 اغسطس 2023
أوقف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي فيفا مؤقتاً (أوسكار باروزو/Getty)
+ الخط -

أخذت قضية رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس منحى آخر بسبب دخول عدة أشخاص وسط الجدال، حيث أبدت والدته استعدادها للموت دفاعا عن نجلها المظلوم بحسب وجهة نظرها.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين، بأن والدة روبياليس، وهي أنجيليس بيخار توجهت لكنيسة "ديفينا باستورا" بمدينة موتريل، وأعلنت دخولها في إضراب عن الطعام لغاية انتهاء قضية نجلها وتبرئته من التهم الموجهة إليه.

ووصفت ما يقع لنجلها من ضغوطات بحملة غير إنسانية ودموية راح نجلها ضحية لها، كما أضافت أنه لا يستحق ما يحدث له بعد نهائي كأس العالم للإناث، و"قبلة الموت" للاعبة هيرموسو بحسب ما وصفته وسائل إعلامية عالمية.

وأكدت أنجيليس أنها ستسجن نفسها لغاية أن تظهر الحقيقة وينال نجلها البراءة، ولا شك أنه من الضروري أن تخرج من فم اللاعبة جيني إيرموسو بحسب ما أشارت إليه والدة رئيس الاتحاد الإسباني للعبة.

وتتواصل التحقيقات بخصوص القضية التي أفسدت فرحة الإسبانيين بالتتويج بالمونديال، إذ من المرتقب أن يعقد اتحاد الكرة اجتماعا طارئاً لدراسة الوضع الحالي، خاصة بعد قرار "فيفا" إيقاف روبياليس طيلة ثلاثة أشهر المقبلة.

وستجتمع المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية هي الأخرى في نفس الوقت، على أن تصدر قرارات قوية قد تنهي عهدة روبياليس قبل أوانها، بعدما أخذت قضيته منحى عالمياً وأمست صورته تتصدر واجهات الصحف وبرامج القنوات الرياضية.

المساهمون