واقعة شد شعر كوكوريلا... حكم تقنية الفيديو يعترف بخطأ قاتل

19 اغسطس 2022
نجم فريق تشلسي الجديد مارك كوكوريلا (مارك أتكينز/Getty)
+ الخط -

اعترف حكم تقنية الفيديو المساعد مايك دين بالخطأ الذي ارتكبه في لقاء الديربي الذي جمع تشلسي مع ضيفه توتنهام على ملعب "ستامفورد بريدج"، الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقبل هدف التعادل الذي سجله هاري كين للزوار في الوقت بدل الضائع، التقطت عدسات الكاميرا المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو وهو يسحب شعر الظهير الأيسر مارك كوكوريلا، ورغم أن لاعبي "البلوز" طالبوا بالحصول على خطأ في هذه اللقطة، إلا أن الحكم منح ركلة ركنية لتوتنهام وأمر بمواصلة اللعب، جاء على أثرها هدف التعادل.

وقال مايك دين، في تصريحات لموقع "ميل بلس" البريطاني، الخميس: "طلبت من الحكم أنتوني تايلور الانتظار بينما كنت أشاهد ما وقع بين كريستيان روميرو ومارك كوكوريلا، باعتباري حكم الفيديو، لم يكن بإمكاني منح ركلة حرة لكوكوريلا، لكن كان يمكنني أن أطلب من تايلور التوجه لمنطقة مراجعة قرارات حكم الفيديو والنظر في إمكانية إشهار البطاقة الحمراء في وجه روميرو".

وأضاف الحكم قائلاً "في اللحظات التي كنت أعيد فيها لقطة روميرو وهو يقوم بشد شعر كوكوريلا، لم أعتبر ذلك سلوكاً عنيفاً، أعدت مشاهدة اللقطة عدة مرات، وتحدثت إلى حكام آخرين، وبعد التفكير، كان يتوجب علي أن أطلب من تايلور مشاهدة ما حدث بنفسه، لأن حكم الساحة له الكلمة الأخيرة دائماً".

وختم الحكم البالغ من العمر 54 عاماً حديثه "بغض النظر عن مدى خبرتي، وقد أمضيت أكثر من عقدين كحكم في الدوري الإنكليزي، ولكن علي دائما التعلم من أخطائي. إن الأمر مخيب للآمال بالنسبة لي، لأن هذه الواقعة جاءت في أسبوع قام فيه الحكام بعمل جيد".