هيثم حسن يصرّح بموقفه لأول مرة: منتخب تونس أم مصر؟

16 نوفمبر 2023
يتسابق المنتخبان على ضمّ هذا اللاعب (آيتور ألكادي/Getty)
+ الخط -

يتنافس منتخبا تونس ومصر، على ضمّ اللاعب الشاب، هيثم حسن (21 سنة)، المعار هذا الوسم من نادي فياريال إلى فريق سبورتينغ خيخون، الذي يُنافس في الدرجة الإسبانية الثانية.

وبينما يتسابق المنتخبان على ضمّ هذا اللاعب الذي يحمل كذلك الجنسية الفرنسية، فاجأهما حسن بقرار جديد، عندما أعلن في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية، الخميس، أنه لا يفكر في المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم ساحل العاج 2024.

وفي هذا ا لإطار، قال حسن: "صحيح أنني تلقيت اتصالات من الاتحادين التونسي والمصري، لكني لا أدري إن كنت سأشارك في بطولة أمم أفريقيا، لأنني سأغيب حينها عن العديد من المباريات مع فريقي، بينما نحن عازمون على كسب أكثر عدد ممكن من النقاط والصعود إلى الدوري الممتاز".

وتابع حسن حديثه قائلاً: "وجودي في البطولة سواء مع تونس أو مصر سوف يبعدني عن النادي لمدة لا تقل عن شهر، هذا الموسم أريد التركيز مع الفريق، وبعد نهاية المسابقة الأفريقية سنرى ماذا سيحدث، وصلت إلى خيخون من أجل مساعدة الفريق وأنا مهتم بالتدرب والمباريات، هذه مهمتي هنا".

أما عن المنتخب الذي سيختاره مستقبلاً، قال لاعب الجناح الأيمن: "عندما أذهب في إجازة، أشعر بأنني بحالة جيدة في كلا البلدين"، ليزيد بذلك من الغموض حول مستقبله الدولي، بعدما كان قريبا من تعزيز صفوف منتخب تونس في الفترة الأخيرة.

وكان مدرب منتخب تونس، جلال القادري، أكد منذ أيام في تصريحات حصرية لـ "العربي الجديد"، أن المجال لن يسمح الآن بضم مواهب جديدة من حاملي الجنسية المزدوجة، مُرحّباً بهم بعد نهاية فترة البطولة.

المساهمون