هولندا تخطف انتصاراً صعباً أمام السنغال في مونديال قطر

21 نوفمبر 2022
سجل كودي غاكبو أحد الهدفين لمنتخب هولندا (غلين كريك/فرانس برس)
+ الخط -

خطف منتخب هولندا فوزاً صعباً أمام خصمه منتخب السنغال، بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي أقيمت على استاد الثمامة، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

شوط سلبي رغم الندية

دخل لاعبو منتخب السنغال ومنافسوهم في هولندا أجواء المواجهة سريعاً، وهدد نجوم "الطواحين" مُبكراً مرمى الحارس إدوارد ميندي، الذي تصدى لعدد من التسديدات الخطرة، وذاد عن عرينه بتصدياته.

وتعد أخطر فرصة لمنتخب هولندا هي ما فعله النجم فرينكي دي يونغ في الدقيقة الـ(19)، عندما تلاعب بمدافعي منتخب السنغال، لكنه لم يستطع استغلال المساحة التي توفرت له، وفشل في بوضع الكرة في شباك الحارس ميندي.

وتمكن لاعبو منتخب السنغال من امتصاص حماس منافسيهم، بعدما فرضوا نسقهم قبل نهاية الشوط الأول، وهددوا مرمى حارس "الطواحين" في أكثر من مناسبة، لكن النتيجة بقيت سلبية بلا أهداف.

هدفان يحسمان المواجهة

ومع بداية الشوط الثاني، حاول منتخب السنغال مفاجأة منتخب هولندا بالتسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حامي عرين "الطواحين" استطاع التألق بتصدياته الحاسمة، بالإضافة إلى الصحوة الدفاعية بقيادة فان دايك.

لكن منتخب هولندا استطاع استغلال إحدى الفرص المهدورة في المباراة، بعدما ارتقى المهاجم كودي غاكبو في الهواء وتفوق على الحارس إدوارد ميندي، ليضعها في شباكه بالدقيقة الـ(84)، وسط فرحة جماهير "الطواحين"، ليضيف زميله دافي كلاسين الهدف الثاني في الوقت البدل من الضائع.

وبهذه النتيجة، تمكن منتخب هولندا من جمع 3 نقاط مهمة في رحلته بمونديال قطر 2022، ليصبح أحد المنافسين على حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ(16)، فيما بات منتخب السنغال بحاجة إلى الانتصار في المواجهتين القادمتين، حتى يواصل حلمه بالتأهل إلى الدور القادم.

 

المساهمون