هوغو توكالي.. مدرب الأرجنتين السابق يروي كيف أنقذ ميسي حياته

23 ديسمبر 2022
نجح توكالي بإقناع ميسي باللعب في منتخب الأرجنتين (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، بفوزه على منتخب فرنسا بركلات الترجيح (4-2)، في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب لوسيل، الأحد الماضي.

وتحدّث المدرب السابق لميسي مع منتخب الأرجنتين للشباب هوغو توكالي عن استدعاء "البرغوث" للعب لأول مرة مع منتخب بلاده، مشيراً إلى محاولة مسؤولي الاتحاد الإسباني في ذلك الوقت إقناعه باللعب لصالح "لاروخا" بدل الأرجنتين، وخاصة أنه يحمل الجنسية الإسبانية.

وقال توكالي في تصريحات نقلتها قناة "تي واي سي سبورت" الأرجنتينية، الثلاثاء: "أعتقد بأنهم كانوا سيلقون بي في بئر، إذا سُرق منا ميسي، كنت أنا وخوسيه بيكرمان سنموت، لكنه لم يكن يريد اللعب لصالح المنتخب الإسباني وهذا ما أنقذ حياتي".

وأضاف: "خلال مشاركتنا في كأس العالم تحت 17 سنة اكتشفنا أن إسبانيا تريد ميسي، شاهدنا مقاطع فيديو ورأينا مهاراته وطلبنا من عمر سوتو تحديد مكان إقامته في أسرع وقت ممكن".

وبدأ ميسي رحلته مع منتخب الأرجنتين تحت 20 عاماً منذ عام 2004، قبل مشاركته الأولى مع المنتخب الأول بعد عام، ونجح من خلال مسيرته في التتويج بلقبي كوبا أميركا 2021 ومونديال قطر 2022.