هل يُنهي "الباريسي" معاناته أمام موناكو في الدوري الفرنسي؟

12 ديسمبر 2021
يريد موناكو التفوق على باريس سان جيرمان في المباراة (جون بيري/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، اليوم الأحد، إلى ملعب "حديقة الأمراء"، من أجل متابعة المواجهة النارية المرتقبة، بين نادي باريس سان جيرمان وضيفه العنيد موناكو، في قمة منافسات الأسبوع الـ(18)، من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويطمح موناكو إلى إيقاف صاحب الأرض باريس سان جيرمان، الذي يتربع على عرش صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، برصيد 42 نقطة، فيما يحتل فريق الإمارة المركز السابع، برصيد 26 نقطة.

ويأمل باريس سان جيرمان بتعويض خيبة أمله الكبيرة، التي مني بها في الموسم الماضي، بعدما استطاع نادي موناكو، التغلب عليه في المواجهتين. لذلك يريد رفاق ميسي عدم الخسارة للمرة الثالثة على التوالي، لأنها لم تحدث منذ شهر يناير/كانون الثاني عام 1999.

ويعد نادي موناكو عقبة كبيرة تواجه باريس سان جيرمان، الذي انتصر فقط في 4 مواجهات، من أصل 19 مباراة على أرضه في الدوري الفرنسي، بالقرن الحادي والعشرين، لأن فريق الإمارة، نجح بفرض التعادل في 9 لقاءات.

وتعادل باريس سان جيرمان في آخر مواجهتين في الدوري الفرنسي (ضد نيس ولانس)، وهي المرة الأولى التي يخوض فيها الفريق مباراتين متتاليتين دون فوز في دوري الدرجة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

ولم يقطع باريس سان جيرمان مسافة أطول دون فوز منذ شهر إبريل/نيسان عام 2019، بعدما عجز عن تحقيق الانتصارات في 3 مواجهات، لكنه الآن سيواجه موناكو، المتسلح بفوزه في آخر مباراتين بالدوري.

ولا خبار أمام باريس سان جيرمان غير تحقيق الانتصار أمام موناكو، خاصة أن رفاق ميسي سيخوضون المواجهة في ملعب "حديقة الأمراء"، الذي حققوا فيه الفوز في 10 من آخر 11 مباراة بالدوري الفرنسي، بعدما تعادلوا سلبياً أمام نيس.

المساهمون