هل يُعلن الدراج الإسباني ماركيز عن اعتزاله قريباً؟

27 مارس 2022
ماركيز يعاني من إصابات خطرة (روبرتوس بوديانتو/Getty)
+ الخط -

يسيطر الغموض بخصوص مستقبل الدراج الإسباني مارك ماركيز، وذلك بعد الحادث الذي تعرّض له قبل انطلاق سباق إندونيسيا، خلال الجولة الثانية من بطولة العالم لـ"الموتو جي بي".

وفقد دراج فريق هوندا توازنه، ما سبب له إصابات خطرة، باتت تهدد مستقبله الرياضي، فرغم أنّه تعرّض سابقاً لعديد الحوادث الخطيرة، إلا أن الوضع يبدو مختلفاً هذه المرة، إذ يعاني ماركيز من مشاكل على مستوى العين، إضافة إلى إصابات أخرى.

وشرع فريق هوندا في البحث عن سائق يعوّض ماركيز في ما تبقى من جولات من بطولة العالم، في ظل الغموض الذي يُرافق بطل العالم السابق، الذي لا يبدو مستعداً للعودة إلى المشاركات الرسمية قريباً، كما أنّه لن يحصل على الضوء الأخضر إلا بعد أن تثبت سلامته بشكل كامل.

وذكرت صحيفة "لودوفين" الفرنسية، أن هوندا حدد عديد الأسماء من أجل تعويض الدراج الإسباني، تحسباً لغيابه عن بطولة العالم، وكذلك من أجل السيطرة على بطولة العالم.

وتضم القائمة البرتغالي جورج مارتن، الذي توج بالجولة الثانية من بطولة العالم، وكذلك الإسباني جون مير. وهذه الخطوة تؤكد أن ماركيز قد يُجبر على إعلان اعتزاله قريبا، خاصة وأنّه واجه أزمة أخرى في الموسم الماضي بعد كسر في يده أبعده عن عديد الجولات.

ويُعتبر ماركيز من أفضل الدراجين على مرّ التاريخ، ويتميز بقدرته على التجاوز في المنعرجات، وهو ما جعله يخسر عديد السباقات، بعد أن تعرض لحوادث خطيرة طوال مسيرته.