هل سيُشارك بونجاح وبلايلي في قمة نصف نهائي كأس العرب؟

14 ديسمبر 2021
بونجاح وبلايلي ثنائي قوي (فيزنهاوس/Getty)
+ الخط -

سيطر الغموض على مشاركة الثنائي بغداد بونجاح ويوسف بلايلي، مع منتخب الجزائر، في قمة نصف نهائي كأس العرب، فيفا قطر 2021، ضد المنتخب القطري، التي ستقام الأربعاء.

وغاب بغداد بونجاح عن المباراة الأخيرة ضد منتخب المغرب، بعد إصابته في رأسه ضد المنتخب المصري في اللقاء الثالث من دور المجموعات، إثر تصادم مع الحارس محمد الشناوي، وقد منعته قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من المشاركة في ربع النهائي.

أمّا يوسف بلايلي، فقد أصيب بعد نهاية لقاء ربع النهائي ضد المغرب، ونُقل إلى المستشفى ليخضع إلى فحوصات، وظل تحت المراقبة الطبية إلى حين التأكد من سلامته وعدم وجود مخاطر تهدد صحته، والتحق بالفندق الذي يُقيم في "الخضر".

ورغم أن الثنائي الجزائري المرعب، شارك في التمارين يوم الاثنين، إلا أن الاعتماد عليهما في لقاء نصف النهائي، يعود إلى "فيفا" ذلك أن البروتوكول الصحي لكأس العرب يفرض خضوع اللاعب المصاب في رأسه إلى فحص من قبل طبيب "الفيفا".

وأكد مجيد بوقرة، مدرب منتخب الجزائر، في المؤتمر الصحافي، الثلاثاء، أن الاتحاد الدولي، منح الضوء الأخضر لمشاركة بونجاح والبلايلي وبالتالي سيكون بمقدوره الاعتماد عليهما في اللقاء المرتقب، كما أشار إلى أن المنتخب سيدخل مباراة نصف النهائي معتمداً على كل لاعبيه.

وستعطي عودة بونجاح دفعاً قوياً لمنتخب الجزائر في نصف النهائي، في وقت أثبت فيه البلايلي في نصف النهائي أهميته في منتخب الجزائر بعد أن كان وراء ضربة جزاء، كما سجل هدفاً رائعاً.

 

المساهمون