هل يُشارك الحارس بونو في أولمبياد باريس بعد تدخل الركراكي؟

24 يونيو 2024
ياسين بونو مع المغرب على ملعب بولاريت، 12 سبتمبر/أيلول 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، يتردد في اختيار اللاعبين الثلاثة فوق سن 23 للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، مع تفضيلات تشمل أشرف حكيمي ونايف أكرد ويوسف النصيري، وياسين بونو.
- ياسين بونو، الحارس المخضرم، محور محاولات إقناع من قبل وليد الركراكي والسكتيوي لضمه للفريق الأولمبي، لما يمتلكه من خبرة قيمة للدفاع عن مرمى المنتخب في المنافسات القوية.
- تحيط الشكوك بمشاركة الحارس الصاعد علاء بلعروش في الأولمبياد، في ظل إمكانية انضمام بونو للتشكيلة، وسط تاريخ من التحديات والقرارات الصعبة التي واجهها بونو مع المنتخب الأولمبي.

لم يحسم مدرب منتخب المغرب الأولمبي، طارق السكتيوي (46 عاماً)، حتى الآن، هوية اللاعبين الثلاثة فوق سن 23 عاماً الذين سيعتمد عليهم في منافسات أولمبياد باريس 2024، خلال الفترة الممتدة بين 26 يوليو/تموز و11 أغسطس/آب المقبلين.

ويفاضل المدرب طارق السكتيوي بين أربعة لاعبين، هم أشرف حكيمي (25 سنة) ونايف أكرد (28 سنة) ويوسف النصيري (27 سنة)، والحارس ياسين بونو (33 سنة) الذي تبقى مشاركته محل شكوك، بعدما سبق أن لمح إلى احتمال اعتذاره عن خوض الأولمبياد، رغبة منه في منح فرصة اللعب أساسياً للحارس علاء بلعروش (22 سنة).

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الاثنين، من مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، فإن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي (48 عاماً) يحاول جاهداً إقناع الحارس ياسين بونو بالانضمام إلى تشكيلة المدرب طارق السكتيوي خلال أولمبياد باريس، وذلك لحاجة الأولمبي المغربي إلى خدمات حارس ذي خبرة كبيرة للدفاع عن مرماه في هذه المسابقة.

وذكر المصدر: "يبدو أن المدرب السكتيوي مُصر على ضم الحارس بونو في الأولمبياد، باعتبار دوره الحاسم أثناء المباريات الصعبة، والاستعانة به أيضاً في توجيه اللاعبين الشباب، ومد يد العون إليهم في الألعاب الأولمبية التي ستشهد مشاركة منتخبات قوية". ويحتفظ بونو بذكريات سيئة مع الأولمبي المغربي، حين حرمه المدرب الهولندي الراحل بيم فيربيك من المشاركة الرسمية خلال الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، بعدما فضل عليه الحارس محمد أمسيف في آخر لحظة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الحارس الصاعد علاء بلعروش في أولمبياد باريس 2024، في حال وافق حارس الهلال السعودي ياسين بونو على الانضمام إلى تشكيلة المدرب طارق السكتيوي، وذلك بعدما أثار غياب حارس نادي ستراسبورغ الفرنسي عن مباريات الأولمبي المغربي الماضية علامات استفهام كبيرة، إذ إن هناك من ربط ذلك بشرط علاء بلعروش المشاركة أساسياً في أولمبياد باريس.

المساهمون