هل يُدرب رونالدو منتخب البرتغال؟ أسطورة إنكلترا يُجيب

04 سبتمبر 2024
رونالدو خلال مواجهة فرنسا في كأس أمم أوروبا، 5 يوليو 2024 (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مايكل أوين ينصح كريستيانو رونالدو بالتفكير في التدريب بعد اعتزاله، مشيراً إلى أن رونالدو يظهر ميولاً تدريبية.
- أوين يذكر دور رونالدو في توجيه زملائه خلال نهائي كأس أمم أوروبا 2016، مما يعزز فكرة توجهه نحو التدريب.
- أوين يتوقع أن يصبح رونالدو مدرباً لمنتخب البرتغال، وقد تتنافس الأندية الكبرى مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد على خدماته.

وجه أسطورة منتخب إنكلترا ونادي ليفربول السابق، مايكل أوين، نصيحة مباشرة إلى النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، الذي يعيش آخر سنواته في مسيرته الاحترافية، بعدما تقدم في العمر، وأصبح على مشارف إعلان اعتزاله، عقب نهاية رحلته مع ناديه النصر السعودي، أو مع منتخب بلاده.

ورغم أن قائد نادي النصر السعودي ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، أكد في وقت سابق، أنه لا يريد التوجه إلى عالم التدريب، بعد نهاية مسيرته الاحترافية، لكن أسطورة منتخب إنكلترا السابق وفريق ليفربول الإنكليزي، مايكل أوين، وجه رسالة مباشرة إلى المُهاجم المخضرم، بقوله في تصريحاته مع قناة سبورتن النرويجية، اليوم الأربعاء: "سأكون متحمساً من أجل رؤية ما سيفعله رونالدو، عندما يُقرر الاعتزال".

وتابع أوين: "عندما تشاهد ما يفعله رونالدو خارج الملاعب، أو عندما يجلس على دكة البدلاء، فإنني أشعر بأنه يريد أن يكون مدرباً، وهذا ما تابعه الجميع في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا عام 2016"، في إشارة واضحة إلى خروج كريستيانو رونالدو من المواجهة مصاباً، وجلوسه إلى جانب الجهاز الفني، وقيامه بلعب دور المدرب، عبر توجيه رفاقه، الذين استطاعوا التتويج بلقب المسابقة القارية، عقب الفوز على فرنسا بهدف مقابل لا شيء.

واختتم مايكل أوين حديثه: "أعتقد أن رونالدو يريد أن يصبح مدرباً، وربما هو يسير الآن في هذا الطريق. قد يُطرح اسم كريستيانو في المستقبل، من أجل تدريب منتخب البرتغال، وإذا سارت الأمور على نحو جيد، سيشاهد العالم كيف ستتنافس الأندية الكبرى مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد على خدماته، حتى يشرف على أجهزتها الفنية".

المساهمون