هل يودّع العجوز كيليني إيطاليا بلقب "يورو 2020"؟

11 يوليو 2021
يطمح كيليني إلى قيادة إيطاليا صوب لقب "يورو 2020" (Getty)
+ الخط -

يدخل العجوز جورجيو كيليني، قائد منتخب إيطاليا، نهائي بطولة "يورو 2020"، الأحد، أمام منافسه منتخب إنكلترا على ملعب "ويمبلي"، وعينه على تحقيق لقب المسابقة القارية، وتوديع جماهير "الأزوري" بطريقة رائعة، بعدما وصل إلى سن الـ(36) من عمره.

واستطاع جورجيو كيليني فرض نفسه كأحد أبرز نجوم منتخب إيطاليا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، بعدما ساهم بشكل مباشر في وصوله إلى المواجهة النهائية، نتيجة قدرته الكبيرة على إدارة خط دفاع "الأزوري" بشكل مميز.

بداية جورجيو كيليني مع منتخب إيطاليا جاءت في عام 2004، لكنه أصبح أحد أعمدة "الأزوري" في عام 2007، بعدما غاب عن المشاركة في بطولة كأس العالم، التي أقيمت في ألمانيا عام 2006، وحققها رفاق الأسطورة توتي.

ويدرك جورجيو كيليني جيداً، أن المواجهة ضد منتخب إنكلترا في نهائي "يورو 2020"، ربما ستكون الأخيرة في مشواره الدولي، بعدما بلغ سن الـ(36). لذلك لن يتردد القائد في تقديم كل ما لديه، خاصة أنه تذوق مرارة فقدان اللقب القاري في عام 2012، عندما تعرّض منتخب إيطاليا لهزيمة قاسية أمام إسبانيا بأربعة أهداف نظيفة.

وستكون المواجهة ضد منتخب إنكلترا، هي الـ112 في مسيرة جورجيو كيليني مع منتخب إيطاليا، خاصة أنه كشف للجماهير الإيطالية، في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، أن بطولة "يورو 2020" ستكون الأخيرة له مع "الأزوري".

ويطمح جورجيو كيليني إلى قيادة منتخب إيطاليا صوب منصة التتويج في ملعب "ويمبلي"، واستمرار "الأزوري" في سلسلة اللاهزيمة، بعدما استطاع عدم تذوقها في 33 مباراة متتالية في جميع البطولات، فهل سيودع العجوز إيطاليا بلقب "يورو 2020"؟

المساهمون